يونيو 21, 2018 صنعاء 10:49 م

وزارة الصناعة تجري تحضيرات لاحتفالية اليوم العالمي للبن

وزارة الصناعة تجري تحضيرات لاحتفالية اليوم العالمي للبن
مساحة اعلانية

الثورة/ خاص
ناقش اجتماع برئاسة وكيل قطاع التجارة الخارجية محمد يحيى عبدالكريم مع ممثلي النادي اليمني للتنسيق مع بريكس حول احتفال اليمن باليوم العالمي للبن في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة.

وفي تصريح لـ”الثورة” قال وكيل قطاع التجارة الخارجية محمد يحيى عبدالكريم: تعد بلادنا الموطن الأول لشجرة البن الذي انطلقت منه القهوة إلى العالم وتحديداً من ميناء المخاء إلى بقية الدول، مشيراً إلى أهمية الاعداد والترتيب لفعالية الاحتفال باليوم العالمي للبن .

وقال الوكيل تم تشكيل اللجنة التحضيرية للاحتفال بيوم العالمي للقهوة بالشراكة مع النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس بهدف إقامة الفعاليات والإهتمام بزراعة البن اليمني والسعي لإستعادة ميناء المخأ مكانته التاريخية في تصدير البن اليمني العربي، والذي يسهم في صياغة إستراتيجية اقتصادية وطنية متكاملة لإعادة البن اليمني كمنتج وطني ذو جودة عالمية ليسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، والإستفادة من مبادرة الصين لإحياء طريق الحرير البحري والموانئ اليمنية الواقعة على الطريق الملاحي العالمي.

من جانبه تحدث الأخ أشرف شنيف ممثل عن النادي اليمني للتنسيق مع بريكس إنه سيتم التنسيق مع القطاع العام والخاص ذو الإختصاص بما يسهم نجاح الفعالية، بحيث يتم التأسيس لإقامتها بصورة سنوية مع السعي لتطويرها وجعلها مناسبة وطنية إحتفالية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة التطورات والرؤى والمقترحات حول العناصر الرئيسية لبرنامج الاحتفالية، حيث تم التأكيد على أهمية التعريف بما تمتاز به اليمن في هذا الجانب منذ تاريخ التجارة عبر خط الحرير واللبنان.

حضر الاجتماع الأخ نعمان محمد الملصي مدير عام تنمية الصادرات وصالح اليافعي مدير عام العلاقات التجارية الدولية ومحمد محمد عامر مدير إدارة خدمات المصدرين ونجود السلالي من إدارة المنظمات بالوزارة والأخ حسن الفران وأشرف شنيف ممثلي النادي اليمني للتنسيق مع بريكس.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله