غوتيريش:الاستيطان الإسرائيلي”عقبة”أمام حل الدولتين

الثورة نت../
أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم الثلاثاء أن الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية تمثل “عقبة” أمام حل الدولتين لإحلال السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

وجدد غوتيريش خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، بعد اجتماعهما في مدينة رام الله في الضفة الغربية، الالتزام الكامل للأمم المتحدة والتزامه الشخصي بالعمل من أجل تنفيذ حل الدولتين.

إلى ذلك شدد غوتيريس أن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة يشكل “عائقا “أمام عملية السلام …مؤكدا على أن المستوطنات “غير قانونية بموجب القانون الدولي”.

وأعرب المسؤول الاممي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة ومواصلة دعم الأمم المتحدة لأنشطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ولمشاريع إعادة الإعمار.

يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات وبأنها تشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذي يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

سبأ

قد يعجبك ايضا