مهرجان بمحافظة الحديدة بمناسبة يوم الغدير

 

نظم بمحافظة الحديدة مهرجان بمناسبة يوم الغدير بحضور محافظ المحافظة حسن الهيج ووزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي.
وفي المهرجان أشار وزير التربية إلى ما رافق التاريخ الإسلامي من تزوير وطمس للحقائق والنتائج المترتبة على ذلك تجسد في معاناة الأمة خلال المرحلة الراهنة.
ولفت إلى أن ما تعانيه الأمة اليوم من ضعف وهوان يعود لتخليها عن منهج الدين ومقاصده .. مستعرضا بعض المفاهيم التي قام الأعداء بتكريسها في أذهان الأجيال عبر فترات زمنية طويلة .
فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر أن هذه المناسبة لا ترتبط بزمن أو جماعة .. لافتا إلى مناقب الإمام علي كرم الله وجهه ومكانته وتضحياته وبلاغته وحكمته التي لا يباريه فيها أحد.
وفي المهرجان الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء وقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء .. قدمت فرقة مكتب الثقافة بالمحافظة أوبريت ، فيما ألقى الشاعر أسد باشا قصيدة بالمناسبة.
كما نظمت الهيئة النسائية بمحافظة الحديدة أمس احتفالية خاصة لمناسبة عيد الغدير تخللها عروض رمزية وفقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في حياة اليمنيين والمسلمين بصورة عامة.
وألقيت في الفعالية كلمات لعدد من المشاركات أشارت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي والوطن يواجه عدواناً غاشماً وحصاراً جائراً .
وأكدت المشاركات أهمية استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره حتى تحقيق النصر .

قد يعجبك ايضا