فبراير 24, 2018 صنعاء 1:03 م

14 أكتوبر

(غرفة أمانة العاصمة) تدعو رجال المال والأعمال إلى الانضمام لمجلس القطاع الخاص اليمني للتأهب والاستجابة والتعافي

(غرفة أمانة العاصمة) تدعو رجال المال والأعمال إلى الانضمام لمجلس القطاع الخاص اليمني للتأهب والاستجابة والتعافي
مساحة اعلانية

احمد الطيار
أهابت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة برجال المال والأعمال الانضمام لمجلس القطاع الخاص اليمني للتأهب والاستجابة والتعافي والذي سيتم تأسيسه بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة في اليمن.
وبين خالد علي العلفي مدير عام الغرفة في تصريح لـ “الثورة الاقتصادي “أنه تم الاتفاق على تأسيس مجلس القطاع الخاص اليمني للتأهب والاستجابة والتعافي عند الطوارئ في اطار مبادرة ربط الأعمال التي تشرف عليها الأمم المتحدة في الدول التي تعاني من كوارث طبيعية أو من صنع الإنسان ويشارك القطاع الخاص فيها لتقليص أثر هذه الكوارث .
وقال :لقد نظم الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية في هذا السياق مع مكون مبادرة ربط الأعمال التابع للأمم المتحدة المسح الأول لرسم خرائط منظمات القطاع الخاص والمؤسسات المشاركة في التأهب لحالات الطوارئ والاستجابة والإنعاش الاقتصادي بهدف التعرف على مساهمات القطاع الخاص والجهود التي بذلت للاستمرار وتقديم الخدمات للمجتمع في ظل الحرب وتردي الوضع الإنساني في اليمن .
مشيرا إلى انه تم طلب تأسيس كيان يمثل القطاع الخاص اليمني لتنظيم ألية مساهمة القطاع الخاص في الاستجابة للطوارئ وتنظيم تدخل القطاع الخاص لتسريع وتيرة التعافي أثناء الأزمات الناجمة عن الحرب أو الأوبئة وغيرها .
لافتا إلى أن هذا المجلس سيشمل على قطاعات الغذاء والكساء والإيواء ،الصحة ،التعليم ،الكهرباء والماء، البنوك والصرافة ،النقل والاتصالات، المقاولات وإعادة الإعمار.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله