اليوم.. المنتخب الوطني لناشئي القدم يواجه قطر

 

> في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا

 

الدوحة/علي باسعيدة
يستهل منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم اليوم الأربعاء مشواره في التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي يشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر وبنغلاديش فيما انسحبت الإمارات من المجموعة بسبب تداعيات الأزمة الخليجية التي تمر بها المنطقة وتقام مباريات المجموعة الخامسة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 20 – 24 سبتمبر الجاري.
حيث يواجه منتخبنا في مستهل مشواره المنتخب القطري المستضيف عند الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة بتوقيت صنعاء من مساء اليوم الأربعاء.
وأجرى منتخبنا مساء أمس الثلاثاء حصة تدريبية على ملعب النادي العربي الذي ستقام عليه مباريات المجموعة، حيث ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب السوري محمد ختام على التدرب على الضربات الثابتة وتجهيز اللاعبين بصورة نهائية لمباراة اليوم.
مدرب منتخبنا: الحظوظ قائمة والمنافسة صعبة
وعقد يوم أمس بفندق روتانا الدوحة المؤتمر الصحفي حيث أكد مدرب منتخبنا للناشئين محمد ختام أن حظوظ جميع المنتخبات قائمة في المجموعة وأن منتخبنا جاء للدوحة للمنافسة رغم الإعداد القصير والظروف التي تمر بها اليمن.
مشيرا إلى إنه يصعب التوقع بأي منتخب ستكون حظوظه أكبر وإن كانت حظوظ المنتخب القطري اقوي كونه البلد المستضيف ويلعب على أرضه.
وعن تأثير انسحاب منتخب الإمارات من المشاركة على سير منافسات المجموعة أوضح الكابتن ختام أن غياب الإمارات سيؤثر على الجميع وسيصعب من مهمة الفرق إلا انه لم يتم ذلك رسميا، متمنياً النجاح للتصفيات من الناحية التنظيمية والفنية.
مدرب قطر: واثق من إمكانيات فريقي ونطمح لخطف بطاقة التأهل
كما تحدث مدرب منتخب قطر الاسباني ميغيل إنجيل حيث أكد جاهزية منتخبه للبطولة وخطف بطاقة التأهل، مشيرا إلى إن المنتخب القطري عنده الإمكانيات الفنية التي تؤهله للمنافسة و تصدر المجموعة وهذا لا يقلل من حظوظ بقية المنتخبات.
من ناحيته تمنى مدرب منتخب بنغلادش مصطفى التوفيق للجميع وأن منتخبه سيقدم المطلوب منه رغم فارق الإمكانيات بين المنتخبات.
كما عقد أمس الاجتماع الفني للجنة المشرفة على التصفيات الآسيوية المجموعة (الخامسة) وبحضور مندوبي المنتخبات الثلاثة وهي منتخبات بلادنا وقطر بنغلاديش وغياب منتخب الإمارات.
حيث أكد مراقب البطولة والطبيب المشرف على التصفيات انسحاب الإمارات عن المشاركة إلى جانب استعراضهما لأهم التعديلات وبالذات فيما يتعلق بالجانب الطبي، وتمنيا نجاح البطولة وحضور منتخب الإمارات الذي لازال متواجدا في البطولة ولم يقدم خطاب رسمي بعدم المشاركة.
كما تم في الاجتماع شرح بعض الأمور الفنية من حيث تحديد ألوان ملابس المنتخبات وجدول المباريات وكيفية دخول الطبيب إلى أرضية الملعب بعد أخذ الأذن من الحكم وغيرها من الأمور الفنية والتنظيمية، وسيلعب منتخبنا في مباراة اليوم بزيه الرسمي الأحمر فيما سيلعب في المباراة الثانية أمام منتخب بنغلادش بالزي الأبيض.

 

قد يعجبك ايضا