منتخنبا الوطني في مواجهة قوية مع القطري في مستهل تصفيات كأس آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني لناشئي لكرة القدم اليوم أولى مواجهاته في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً بمواجهة مضيفة المنتخب القطري مستضيف المجموعة الخامسة في الساعة 7:45 على استاذ حمد الكبير .
ويدخل منتخبنا الوطني من أجل حصد النقاط الثلاث في مستهل مشواه في التصفيات التي تقام من 20 -24 من الشهر الجاري, والفوز سوف يسهم في تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا عن المجموعة التي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من قطر وبنجلاديش والإمارات الذي لم يؤكد مشاركته بعد.
وأكد مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني لناشئي كرة القدم، المدرب السوري محمد ختام أن المنتخب يشارك في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً بهدف المنافسة على التأهل للنهائيات.
وقال المدرب ختام في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الدوحة لمدربي منتخبات المجموعة الخامسة في التصفيات إن حظوظ جميع المنتخبات قائمة في التأهل إلى النهائيات، مؤكداً أن منتخب اليمن جاء للمنافسة رغم الإعداد القصير والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.
وأضاف “من الصعب الحكم على أي من المنتخبات سيتأهل إلى النهائيات وإن كانت حظوظ المنتخب القطري أقوى باعتباره البلد المستضيف ويلعب على أرضه وبين جماهيره”.
الجدير ذكره في حال انسحاب المنتخب الاماراتي للناشئين من التصفيات الاسيوية سيعطي لمنتخبنا فرصة مضاعفة للتأهل للنهائيات .
وسيمنح انسحاب الامارات منتخبنا الصغير حظوظا كبيرة لخطف احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة، حيث سيتخلص من مواجهة اهم المرشحين للتأهل وسيكون بحاجة لانتصار وحيد على الاقل من اجل ضمان احدى البطاقتين المؤهلة لنهائيات اسيا للناشئين 2018 .
وذكرت صحيفة البيان الإماراتية ان الأمور بين الاتحادين الاسيوي والاماراتي وصلت إلى طريق مسدود بخصوص إيجاد مخرج لأزمة مشاركة منتخب الناشئين الاماراتي في التصفيات القارية تحت 16 سنة، مما جعل الاتحاد الاماراتي يقرر الاعتذار عن عدم مشاركة منتخب الناشئين في التصفيات تحت 16 سنة، وتم إلغاء تجمع «الأبيض» وتدريباته، وعاد اللاعبون إلى أنديتهم، بعد فترة إعداد قوية في معسكرات محلية، ومن المنتظر تنظيم عدد من التجمعات والمباريات الودية القوية لـ«أبيض الناشئين» في الفترة المقبلة.
ووفقاً لنظام البطولة، يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر بالتصفيات.

قد يعجبك ايضا