وزيرا الشباب والمالية يدشنان بطولة أعياد سبتمبر

 

> على كأس الرئيس الصماد

الثورة/عبدالرقيب فارع
دشن وزير الشباب والرياضة حسن زيد ووزير المالية صالح شعبان أمس على ملعب نادي وحدة صنعاء منافسات بطولة أعياد ثورتي 21 و26 سبتمبر لكرة القدم التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بالأمانة على كأس رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وبدعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة أندية الأهلي والوحدة والشعب و22 مايو واليرموك والشرطة والعروبة وآزال، وتقام منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب من دور واحد.
وفي حفل التدشين أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذه الفعالية التي تقام بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الـ21 من سبتمبر وهي الثورة التي أعادت للإنسان اليمني كرامته ومنحته الحرية، مؤكدا بأنها فرصة لكي يؤكد الشعب اليمني انتصاراته العظيمة في أربعين جبهة في مواجهة أعتى قوى الشر في العالم.
وأردف قائلا: إن عظمة أي حدث تتمثل بدرجة أساسية بعظمة الإنسان حيث كدنا أن نشعر كيمنيين بالمذلة والخزي في كل المجالات في دول العالم وخصوصا في المجال العسكري والرياضي ووصل بنا الأمر إلى العجز عن حماية جزيرة حنيش واليوم وبفضل قيام الثورة التي نزعت الخوف من قلوب الشباب، فهذه العزة تتمثل في مواجهة الآلة الحربية التي تمكنا من مواجهتها رغم أحدث الآلات العسكرية لأكثر من 999 يوم.
موضحا أن وزارة الشباب والرياضة احتفلت قبل أيام بفرسان الفروسية الذين حققوا العالمية، مبدياً ثقته في أن الشباب والرياضيين يمثلون عظمة الإنسان اليمني في مختلف الجبهات.
وعقب ذلك دشنت البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية والتي جمعت فريقي أهلي صنعاء وآزال وانتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة.
حيث افتتح الأهلي مهرجان التسجيل مبكرا عبر اللاعب سعيد المنصوب عند الدقيقة الثالثة، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 27، قبل أن يضاعف زميله أبوبكر النزيلي الغلة للأهلي بتسجيل الهدف الثالث مطلع الدقيقة 40، وأضاف احمد المدم الهدف الرابع عند الدقيقة 65، واختتم زكريا طفطوف خماسية الأهلي قبل النهاية بعشر دقائق، ليتأهل الأهلي إلى دور الأربعة لمواجهة الفائز من مباراة شعب صنعاء واليرموك.
تتواصل مباريات البطولة اليوم بإقامة لقاءين يجمع الأول الشعب واليرموك ويقام على ملعب الوحدة فيما يجمع الثاني الوحدة والشرطة على ملعب 22 مايو.
حضر حفل التدشين وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ونائب وزير الداخلية عبدالحكيم الخيواني وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني والقائم بأعمال وكيل قطاع الشباب عبدالله الدهبلي ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة راجح القدمي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.

قد يعجبك ايضا