الفوز الكاسح..درس آخر..!!

 

 

معاذ الخميسي

– درس آخر وقوي يقدمه نجوم اليمن في لعبة كرة القدم..رغم وجود الأمراض..والأحقاد.. والحساد..فهذا منتخب ناشئي اليمن يسجل انتصاراً كبيراً وكاسحاً على منتخب قطر للناشئين (بنصف درزن من الأهداف) ستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت في ملعب العربي بالعاصمة القطرية الدوحة..في أولى مواجهات تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات اليمن وقطر والأمارات وبنجلادش..
– الفوز الكاسح لمنتخبنا الصغير بعث من جديد الفرح في قلوب كل اليمنيين الموجوعين جراء العدوان الظالم والحصار الجائر..وأكد من جديد – أيضاً – أن اليمنيين رجال أشداء..وأن اللاعبين الصغار الذين جاءوا من جميع المحافظات..واستعدوا في معسكر تدريبي قصير في العاصمة صنعاء..وتدربوا.. ولعبوا..في ظل تحليق الطائرات.. وقصفها.. وفي وجود مخاطر كثيرة..وسافروا براً إلى مدينة صلاله العمانية على مدى يومين متواصلين..انتصروا لأنفسهم ولوطنهم ولشعبهم وأثبتوا أنهم عند مستوى المسئولية..والتحدي..وقادرون على مواجهة العواصف والأهوال والعدوان..
وما أجمل..وأروع..أن يسارع لاعبو المنتخب بعد تسجيل الأهداف إلى كاميرا الفضائية التي تنقل المباراة مباشرة للعالم أجمع..ويضعون أصابعهم بشكل دائري على حدقات العيون تعبيراً عن مأساة وفاجعة الطفلة بثينه الريمي #بثينه_عين_الانسانيه الناجية الوحيدة من أسرتها التي انتهت كاملة تحت أنقاض العمارة السكنية بحي عطان والتي تم قصفها من قبل طائرات العدوان..في واحدة من أبشع الجرائم المعترف بها علناً وصراحة..!
– وقبل منتخب الناشئين..كان منتخب اليمن الأول لكرة القدم قد تعادل مع المنتخب الفلبيني في أرضه وبين جمهوره..وقبل ذلك تعادل مع منتخب النيبال في أرضه وبين جمهوره وفي شِدة حرّ وشمس نهار رمضان الماضي وجميع اللاعبين “صيام”..وفازوا في أول مباراة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا أمام منتخب طاجيكستان بهدفين مقابل هدف..ومازالوا ينافسون وبقوة على خطف بطاقة التأهل..
– هذه هي الرياضة التي توحد ولا تفرق..وهذه هي كرة القدم التي تجمع في نجاحاتها..وانتصاراتها..الجمهور من مختلف فئات الشعب.. وتبعث في النفوس الأمل.. والقادم الأفضل.. فشكراً لكم نجوم وأبطال اليمن في منتخب الناشئين.. ولمدربكم.. ولقيادة الاتحاد التي تحرص على أن تذلل الصعاب.. وتستمر المشاركات..والنجاحات..وشكراً لقيادة الوزارة التي توفر الإمكانات..
– وبالروح بالدم نفديك يايمن..ولن ترى الدنيا على أرضي وصيا.

قد يعجبك ايضا