السبت.. انطلاق الدورة الإنعاشية لحكام كرة السلة

تنطلق صباح بعد غدٍ السبت على مركز الظرافي للتدريب والتأهيل فعاليات الدورة الإنعاشية لحكام كرة السلة التي تنظمها اللجنة الفنية بالاتحاد العام لكرة السلة في مستهل أنشطتها للعام الجاري والتي حرصت على بدء النشاط السلوي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وعقب توقف نشاط اللعبة قرابة العام بسبب الظروف التي تعيشها البلاد جراء المشاكل التي طغت على اللعبة في الفترة الماضية.
وتقام الدورة خلال الفترة 7 – 9 من أكتوبر الجاري بمشاركة 20 حكماً من محافظات أمانة العاصمة وعدن والمحويت والحديدة وحضرموت الوادي وحضرموت الساحل وإب وتعز، وتشهد الدورة مشاركة 3 فتيات سيتم تأهيلهن في مجال التحكيم على الطاولة.
ويحاضر في الدورة الحكم عدنان أبو بكر من محافظة عدن ويساعده الحكم عبدالله مشوره من أمانة العاصمة تحت إشراف لجنة الحكام باللجنة الفنية برئاسة جمال عبدالله.
وتأتي الدورة في إطار مساعي الاتحاد المتواصلة لتأهيل الحكام وإطلاعهم على كل جديد في مجال تحكيم اللعبة التي يتم تحديث قانونها كل ثلاثة أشهر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ويمثل إنطلاق النشاط السلوي وعودته للملاعب من جديد تحدياً جديداً في ظل العدوان البربري الغاشم وحصاره الجائر المستمر على الوطن منذ أكثر من عامين ونصف.
وتتضمن الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على مدى ثلاثة أيام، حيث سيتم عقب افتتاح الدورة بعد غدٍ إقامة محاضرتين نظريتين الأولى بعنوان قواعد وأساسيات اللعبة 2017م والثانية بعنوان إشارات ومكنيكية التحكيم الجديدة 2017م، ويتم عصر نفس اليوم التطبيق الميداني على ملعب أحمد عبدالرحمن، فيما تقام في اليوم الثاني (الأحد) محاضرتان الأولى بعنوان قواعد وقوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة 3 × 3، والثانية بعنوان كيفية العمل باستمارة المباراة (الإسكورشيت) والتفسيرات الجديدة لتوقيت 24 ثانية، فيما يقام في الفترة المسائية تطبيق ميداني لقانون 3 × 3، ويقام في اليوم الثالث الاثنين شرح ميداني والإجابة على تساؤلات الحكام الدارسين ويعقب ذلك إقامة مباراة كأس أعياد الثورة اليمنية ومن ثم التكريم.
وفي سياق متصل تنظم اللجنة الفنية مباراة كأس أعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر التي تقام يوم الاثنين المقبل على صالة النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء وتجمع فريقي أهلي صنعاء ووحدة صنعاء والتي سيتم على هامشها اختتام الدورة الإنعاشية للحكام وتكريم المشاركين فيها.
ومن المقرر أن تواصل اللجنة الفنية باتحاد السلة أنشطتها عقب الدورة الإنعاشية وكأس أعياد الثورة بتنظيم الدوري السلوي الذي سيقام على شكل تجمعات في كل من صنعاء وسيئون والحديدة.

قد يعجبك ايضا