وزيرة الشؤون الاجتماعية ورئيسة وزراء الشباب تودعان الطفلة ابوطالب للعلاج خارج البلاد

 

الثورة/صنعاء /خاص

ودعتا وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة الإنقاذ فائقة السيد ومعها رئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه اليوم الطفلة سباء علي أبو طالب التي غادرت العاصمة صنعاء متوجهة الى خارج البلا لتلقي علاجها بعد أن تحولت حياتها إلى جحيم بفعل إصابته بالسرطان، متمنيات لها بالشفاء العاجل والعودة سالمة الى أرض الوطن.

وتأتي زيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل فائفة السيد للطفة للاطمئنان عليها وتوديعها للعلاج في العاصمة المصرية القاهرة وذلك إستجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته أمس الأول حكومة الشباب ممثلة في رئيستها التي وجهت ايضا بمتابعة علاجها وإيصال قضيتها للمعنين بعد ان تعرضت لخطاء طبي فادح تسبب في إخضاعها لأكثر من عملية جراحية وتفشي السرطان في جسدها وتعريض يدها للبتر.

وكانت “سباء” الطفلة ذات 7 سنوات قد تعرضت لإصابة في يدها نقلت على إثره الى أحد مستشفيات العاصمة فأضحت نتيجة خطاء طبي صاحب عمليتها الجراحية الأولى طريحة الفراش تعافر المرض وانتشار ورم سرطاني في جسدها بات خطرا يتهدد حياتها.

وخلال الزيارة أثنت رئيسة وزراء حكومة الشباب هناء الفقية على زيارة الوزيرة السيد وإستشعارها المسؤولية وحجم معاناة الطفلة والتفاعل معها بسرعة تكفل منحتها العلاجية خارج البلاد.

مشيرة إلى أن الخطاء الطبي الذي تعرضت له قضى على مستقبلها وأصبحت تصارع الموت فى كل لحظة، مشددة على ضرورة محاسبة الجناة واحالتهم للقضاء كي ينالوا جزاءهم الرادع ولا تتكرر مثل هذه المأساة في بلادنا..

وكان الأطباء قد اوصوا بضرورة تلقيها العلاج خارج اليمن نتيجة تدهور حالتها الصحية فيما اثبتت الفحوصات والتقاربر استمر الورم بالإنتشار فى جسمها ولم تحدث أى إستجابة للعلاج الذي كانت تتلقها في العاصمة صنعاء..

قد يعجبك ايضا