حاجة الأمة إلى فكر وثورة الإمام زيد عليه السلام

ندوة أقامتها رابطة علماء اليمن في ذكرى استشهاده

 

تحت عنوان حاجة الأمة إلى فكر وثورة الإمام زيد عليه السلام إقامة رابطة علماء اليمن صباح الأربعاء الموافق 11 /10 /2017م ندوة فكرية في الذكرى التاريخية العظيمة لثورة واستشهاد الإمام زيد عليه السلام الذي خرج ثائراً من أجل حرية الإنسان وضد العقائد والأفكار الزائفة وأكدت الندوة على أهمية أحياء ذكرى الإمام زيد وفكره وثورته باعتبارها محطة تاريخية مهمة لاستلهام الدروس البليغة في الفكر الإسلامي الأصيل والذي تميز به الإمام يعتبر الإمام زيد مرجعية دينية ومدرسة إسلامية تحررية تدعو للتخلص من حكام الجور وهو أحد أئمة الإسلام العظماء الذين أحيوا في الأمة فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي لن تتحقق خيرية الأمة الإسلامية إلا بالقيام بها يعتبر الإمام زيد شخصية إسلامية جامعة وقامة فكرية يمكن لفكره أن يعالج كثيراً من الحساسيات المذهبية بين السنة والشيعة لأن ثورته كانت جامعة لفقهاء وعلماء .
وجاء ضمن توصيات الندوة تدعو الرابطة العلماء والخطباء والباحثين إلى الاستفادة من ارث الإمام زيد الفكري والسياسي والفقهي واعطائه حقه من الدراسة والبحث وخصوصاً في التقريب بين المذاهب الإسلامية والعودة إلى الثوابت الدينية.
وأكدت رابطة علماء اليمن على أهمية دراسة الأسس الاقتصادية في دعوة الإمام زيد حتى لا يكون مال الله دولة بين الأغنياء وحكراً على تصرفات وأهواء حكام الجور وأمراء الترف والبطر خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا.
يثمن علماء اليمن الجهود العظيمة التي يبذلها أبناء الجيش واللجان الشعبية والقبائل اليمنية الأبية في التصدي للعدوان الهمجي السعودي الأمريكي الصهيوني داعين الشعب إلى مؤازرتهم ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لتحرير اليمن من الغزاة المعتدين الطامعين في ثرواته واستعباد أبنائه.
ودعت رابطة علماء اليمن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الأنقاذ وعلماء وحكماء اليمن إلى تفعيل ومساندة جهاز القضاء ووضع حد للفساد المالي والإداري والتربوي وتقديم كل من يثبت فساده إلى المحاكمة العادلة.
وفي ختام توصيات ندوة حاجة الأمة إلى فكر وثورة الإمام زيد عليه السلام دعت رابطة علماء اليمن حكومة الانقاذ الوطني إلى سرعة معالجة الخلل الحاصل في العملية التعليمية والنأي بها عن التجاذبات السياسية والولاءات وسرعة تطوير المناهج بما يتناسب مع التطور العلمي الحديث وينسجم مع الهوية اليمنية الأصيلة.

 

قد يعجبك ايضا