انتظام العام الدراسي الجديد في عموم محافظات الجمهورية تأكيد على أهمية استمرار التعليم وإفشال مخططات العدوان في كافة المجالات

محافظات/ الثورة / صفاء عائض/ محمد المشخر/ سبأ
دشن أمس الأحد في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية العام الدراسي الجديد 2017م- -2018م.
وفي احتفالات التدشين أكد محافظو المحافظات وقيادات السلطات المحلية ومدراء مكاتب التربية والتعليم أهمية استمرار العملية التعليمية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لمواصلة العملية التعليمية في مختلف المراحل الدراسية, مشيرين إلى الجهود التي بذلت من قبل المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ ووزارة التربية والتعليم لتذليل الصعوبات التي تواجه المعلمين والمعلمات.
وفي هذا الصدد دشن محافظ ريمة حسن العمري أمس بمدرسة الفتح الأساسية الثانوية النموذجية ومدرسة جمال الدين الهتاري بعاصمة المحافظة الجبين العام الدراسي 2017 – 2018م .
وفي التدشين أكد محافظ ريمة أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية والتغلب على الصعوبات التي تعترض العملية التعليمية جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشاد بحرص الطلاب والمعلمين على استمرار العملية التعليمية باعتبار التعليم جبهة لا تقل أهمية عن جبهات الشرف والبطولة .
وأشار المحافظ العمري إلى حرص قيادة المحافظة على توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من مواصلة العملية التعليمية في مختلف المراحل الدراسية.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حميد التوعري أن ما يزيد عن 104 آلاف طالب وطالبة توجهوا أمس إلى 460 مدرسة في كافة مديريات المحافظة .. مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة.
حضر التدشين أمين عام محلي مديرية مدينة الجبين ماجد أمين.
إلى ذلك دشن امس وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب أحمد عباس ،والوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه محمد طاهر أنعم ،ومدير مكتب التربية والتعليم بعمران أحمد الشهاري العام الدراسي الجديد 2017/ 2018م. بمجمع الحسين التربوي بمدينة عمران ومدرسة الإرشاد بالمخابي بيت الفقيه ومدرسة الحمزة – بيت السلطان.
وخلال التدشين قدم الوكيلان عباس وأنعم التهنئة للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المباركة وتدشين العام الدراسي الجديد وحثوهم على المزيد الصمود والتحدي في وجه العدوان الهمجي الصهيو سعودي أمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني ويدمر مقدراته منذ ثلاثة أعوام ويرتكب جرائم حرب الإبادة الجماعية والمجازر البشعة بحق أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم أبناؤنا الطلاب والطالبات واستهداف القيادات التربوية وتدمير المنشآت التعليمية والمدارس, ولم يكتفوا بذلك بل عملوا على استهداف إيقاف العملية التعليمية والتربوية وعملوا على إيقافها منذ أول يوم من بدء العدوان وفشلوا وفشلت كل مخططاتهم الإجرامية والقذرة بصمود وتحدي وثبات المعلمين رغم انقطاع الرواتب لمدة عام كامل نتيجة مؤامرة نقل البنك المركزي إلى عدن وأكد الوكيلان أن قيادة الوزارة عملت جاهدة على متابعة المجلس السياسي الأعلى مجلس النواب والحكومة لسرعة صرف رواتب المعلمين وهو ما تكلل بالنجاح حيث سيتم صرف نصف مرتب والباقي بطاقة سلعية بصورة شهرية .
وأكدا عباس وأنعم في تصريحهما لـ”الثورة” أن الوزارة ستقوم بصرف نصف راتب وبطاقة سلعية خلال الأسبوع الحالي تنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب وقدما الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات والقيادات التربوية الذين صمدوا وثبتوا في وجه العدوان بل وقدموا تضحيات في سبيل هذا الوطن ومن خيرة القيادات وعددهم (14) قيادياً تربوياً الذين استهدفهم العدوان في الثامن عشر من شهر أغسطس من العام 2015م وهم يحضرون لاختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة ونجاة (11) قيادياً تربوياً ومنهم مدير مكتب التربية الأستاذ القدير أحمد الشهاري ورغم ما لحق بهم نتيجة العدوان الغاشم إلا أن المحافظة استطاعت ان تكون الأولى على مستوى المحافظات .
وتمنى الوكيلان المزيد من تحقيق النجاحات والصمود والتحدي والثبات في وجه العدوان حتى يتحقق النصر الذي بات قريباً بإذن الله.
وكان مدير التربية والتعليم الشهاري قد رحب في كلمته بالطابور الصباحي بمدرسة الإرشاد بالضيوف ووكيلي الوزارة لتدشين العام الدراسي الجديد بالمعلمين والمعلمات والقيادات التربوية الذين كانوا بحق عنوان الثبات في وجه العدوان خلال عامين وثمانية أشهر من العام الثالث من العدوان الإجرامي مطالباً بالمزيد من الصمود, وأكد الشهاري أن صرف نصف الراتب سيتم خلال الأسبوع الحالي بما سيخفف من معاناة المعلمين وثمن الشهاري كل الجهود التي بذلت لإنجاح العملية التعليمية.
كما دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء بمدارس المحافظة العام الدراسي الجديد 2017- 2018م.
وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف خلال التدشين وزيارتهم إلى مدرسة الثورة والوحدة و اللسواس للبنات ومجمع العاقل والثورة وعلي بن ابي طالب عليه السلام للبنين بمدينة البيضاء أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء الأجيال ومستقبل الشعوب.. داعيا إلى مواصلة عطائهم في إنجاح العام الدراسي الجديد وعدم الإنجرار وراء الحملة المغرضة الرامية لإفشال العام الدراسي.
وأشار الزلاف إلى أن قيادة المحافظة ستعمل مع مكتب التربية والتعليم على توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من تحقيق نتائج إيجابية في مختلف المراحل الدراسية. مشيرا إلى أهمية العودة للمدرسة باعتبارها عودة للحياة ورسالة للعدوان باستمرار الصمود .. مشيدا بحرص الطلاب والمعلمين على استمرار العملية التعليمية باعتبار التعليم جبهة لا تقل أهمية عن جبهات الشرف والبطولة .
وأوضح مدير عام مكتب التربية بمحافظة البيضاء أن 173 ألفاً و250 طالبا وطالبة بدأوا أمس العام الدراسي الجديد في 630 مدرسة في كافة مديريات المحافظة. مشيرا إلى أن المكتب أنهى كافة استعداداته لبدء العملية التعليمية بالمحافظة. ودعيا كافة أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم إلى المدارس والمساهمة في إنجاح العملية التعليمية والتربوية بمديريات محافظة البيضاء.
رافقه خلال التدشين مدير مكتب التربية بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا