مشروع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال في ورشة عمل بصنعاء

 

 

الثورة نت/ نورالدين القعاري

نظم قطاع خدمات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة ورشة عمل حول مرتكزات مشروع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال.
ناقشت الورشة عدد من الجوانب المتعلقة بقطاع الأعمال والتهديدات التى يواجهها وماتم إنجازه خلال الفترة الماضية لتحسين بيئة الأعمال وكيف تم التوصل إلى استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال من خلال تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والمانحين والمنظمات الدولية.
وخلال الورشة أكد وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الاله شيبان على أهمية الصلاح والإصلاح في قطاع الأعمال لما فيه من تعقيدات ومن فساد وآليات أجرائية تقليدية لا تواكب العصر .
وأضاف رغم ما تمر به البلاد من صعوبات تعيق استمرار النشاط بسبب العدوان والحصار إلا أن الخبرات اليمنية تمكنت من وضع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال التى تقلل من تدخل الإنسان وتنجز جزء كبير من الإجراءات وتطمح هذه الإستراتيجية إلى جعل كافه الوثائق والأعمال مجرد قرص في آله لا يجوز التأخير اوالتقديم في إجراءاتها.
وأشار إلى أهمية الشراكة مع القطاعات الخاصة الذي تعتبر الشريك والشريك الآخر مضيفا نتمنى أن تكون الورشة فاتحة باب لبداية النهوض بقطاع الأعمال بالشكل القوى.
ابدى أمين العاصمة صنعاء أمين جمعان استدعدادهم. في المجلس المحلي بدعم ومساندة قطاع الخدمات.
وفي ختام الورشة وزع استبيان القطاع الخاص من خلال التنسيق مع الغرف التجارية والصناعية وغرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة لوضع رؤية هادفة تعمل على تحسين وتطوير بيئة الأعمال.
حضر الورشة أمين العاصمة الأستاذ أمين جمعان والاستاذ عبدالاله يحيى شيبان وكيل وزارة الصناعه والتجارة لقطاع خدمات الأعمال ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة الأستاذ حسن الكبوس والاستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفه والاستاذ محمد قفله رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعيه وعدد من مدراء عموم الوزارة وموظفي الغرف التجارية بالعاصمة.

قد يعجبك ايضا