دورة حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب لعدد من مديريات محافظة تعز

الثورة / احمد الوعيل

اختتمت بمحافظة إب أمس الأول الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام والغارات الجوية ومخلفات الحروب، نظمها على مدى أربعة أيام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع منظمة اليونيسف .
وفي الاختتام حث وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل المتدربين على الاستفادة من مفردات الدورة واستيعاب محاورها بما يكفل إيصال رسائل التوعية للمجتمع بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي تعرض حياتهم للخطر.
وأشار إلى أهمية هذه المهمة الإنسانية التي سيقومون بها بعد انتهاء الدورة للحفاظ على أرواح المواطنين وتوعيتهم بمخاطر وآثار الألغام ومخلفات الحروب والغارات.
من جانبه أوضح مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام محمد العمراني أن الهدف من تنفيذ الدورة إكساب 51 متدربا ومتدربة من متطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية لعدد 8 مديريات لمحافظة تعز تتمثل بماوية، مقبنة، صالة، القاهرة، المظفر ، جبل حبشي، مشرعة وحدنان، صبر الموادم المعارف حول أساليب وطرق إيصال الرسائل التوعوية الطارئة للمجتمع بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية ورفع الوعي بمخاطر الألغام من اجل الحفاظ علي أرواح المواطنين .
مبينا أنه سيتم توزيع المشاركين المتطوعين عقب انتهاء الدورة على عدة فرق توعوية ميدانية في المديريات المستهwدفة للتوعية المجتمعية.
ولفت العمراني أن أعمال التوعية تستهدف أكثر من 130 ألفاً من المواطنين والنازحين وطلاب المدارس وغيرهم في المديريات المستهدفة.
فيما حث مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة إب نصر البعداني ومسئول حماية الطفل باليونيسف مجيب سلطان، المتدربين على استيعاب نقل الرسائل التوعوية وتنفيذها بما يمكنهم من استهداف أكبر عدد من المواطنين والنازحين في المناطق المستهدفة .
وفي نفس الإطار أشار الأخ محمد الصغير نائب مدير إدارة التوعية بان الدورة تهدف إلى بناء قدرات ناشري التوعية في مجال إيصال رسائل التوعية لجميع شرائح المجتمع في المديريات المستهدفة كما أن الدورة الإنسانية تشكل عامل أساسي في حفظ الأرواح والتقليل من الضحايا في المناطق المتأثرة والتجمعات السكانية .
حضر الاختتام احمد راشد نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بإب والأخ عبدالرحمن الشرعبي منسق مكتب الشؤون الاجتماعية تعز.

قد يعجبك ايضا