نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:21 م

14 أكتوبر

حماية المستهلك تطلق المرحلة الثانية لمعالجة مياه الشرب بأمانة العاصمة

حماية المستهلك تطلق المرحلة الثانية لمعالجة مياه الشرب بأمانة العاصمة
مساحة اعلانية

الثورة/ نورالدين القعاري
دشنت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك المرحلة الثانية من برنامج التدريب لعمال وفنيي محطات معالجة مياه الشرب بأمانة العاصمة.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الدكتور فضل مقبل منصور: هدفنا من حيث اقامة تدريب العمال والفنيين وملاك محطات معالجة مياه الشرب جزئياً بهدف تقديم مياه نظيفة ونقية وصحية للسكان المستهلكين الذين يعتمدون اعتماداً كلياً على محطات المياه لتوفير احتيتجاتهم نتيجة لتوقف ضخ المياه من الشبكة الرئيسية التابعة لمؤسسة المياه وبالتالي يلجأ المواطنون إلى توفير احتياجهم من هذه المحطات.
وأضاف: هدفنا تنقية ماء الشرب بما يضمن توفير مياه صالحة للشرب للمستهلك خالية من الميكروبات والجراثيم المنقولة عبر المياه كالكوليرا والإسهالات عبر إعطاء جرعة معلوماتية فنية وعلمية للتخلص من هذه الأوبئة المنقولة عبر المياه , بحيث تكون مخرجاتهم تقديم مياه نظيفة ويستفيدون من البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى يومين.
وقال رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك انه تم التنسيق مع صحة البيئة لأنها المعنية بالرقابة على محطات المياه بأمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية وأخذنا من كل مديرية من اربع إلى خمس محطات حسب كثافة المحطات كمراحلة أولى بحيث نغطي 60 محطة لكن حضور الدورة اليوم كشف عن اقبال كبير جداً لأصحاب المحطات وهو اقبال تفاعلي ويدل على اهتمامهم بهذا الموضوع الهام والحيوي وسيصل العدد إلى 100 محطة في المرحلة الأولى ومن ثم نستطيع في المرحلة القادمة نغطية بقية محطات العاصمة.
وتحدث مدير صحة البيئة بأمانة العاصمة الدكتور محمد عبد الكريم الأصبحي، ان البلاد تمر بظروف حرجة من حصار وحرب وألقت بظلالها على كل مناحي الحياة وتأثرت سلباً على كل القطاعات والأنشطة المدرسية والأهلية والمجتمعية بما فيها خطورة المياه الملوثة على صحة المستهلك.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله