النظام السعودي يعلن ملاحقة يمنيين بتهم تمويل الإرهاب بينهم مقيمون ضمن حكومة الفار هادي

“الثورة”/
أعلن النظام السعودي بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية أمس أسماء 11 يمنيا ومؤسستين يمنيتين ضمن قائمة مطلوبين متهمين في تمويل الإرهاب والارتباط بتنظيمي “القاعدة وداعش”.
وبين الأسماء التي وردت في القائمة السعودية الأمريكية المدعو نايف صالح القيسي المعين من الفار هادي محافظاً لمحافظة البيضاء والمدعو عبد الوهاب محمد الحميقاني المقرب من الفار هادي وعضو وفد ما يسمى “الحكومة الشرعية ” في مفاوضات الحل السياسي التي قادتها الأمم المتحدة في وقت سابق في العاصمة السويسرية جنيف.
ووضعت القائمة اسم الإرهابي المقرب من القوات الإماراتية الغازية عادل عبد فارع المكنى بـ “أبي العباس” الذي تسيطر مليشياته المسلحة على أحياء مدينة تعز وريفها الجنوبي الغربي ضمن قائمة المطلوبين الذين قال النظام السعودي أنه سيلاحقهم لاعتقالهم بتهم تمويل الإرهاب.
وضمت قائمة رئاسة أمن الدولة السعودية التي أعلنت أمس بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية كلاً من هاشم محسن عيدروس، نشوان العدني ، خالد عبدالله صالح المرفدي، سيف الرب سالم الحيشي ، رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان)، والي نشوان اليافعي، خالد سعيد غابش العبيدي، بلال علي الوافي فضلا عن جمعية الرحمة الخيرية، وسوبرماركت الخير .
وإذ زعم النظام السعودي أن هذا الإجراء جاء في إطار نشاطات المركز الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب الذي افتتح في الرياض برعاية أمريكية مؤخرا، فقد أكدت مصادر سعودية أن القائمة جاءت من المخابرات الأمريكية في مسعى للزج بالنظام السعودي في حملة ملاحقات تطاول شخصيات يحظون بدعم سعودي مباشر ولديهم استثمارات مالية بداخل السعودية كما سبق وأن وجهت إليهم اتهامات بتمويل تنظيم “داعش” في اليمن ودول عربية أخرى.
وينتظر أن يلبي النظام السعودي بهذا القرار بنود قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1373(2001)، والذي يقضي بفرض جزاءات على المتهمين تشمل تجميد أي أصول لها داخل المملكة. فضلا عن فرض حظر على سائر المؤسسات السعودية في التعامل مع هؤلاء سواء كانوا مقيمين أم غير مقيمين.

قد يعجبك ايضا