ديسمبر 11, 2017 صنعاء 8:35 م

14 أكتوبر

حكومة شباب اليمن المستقل تزور البحث الجنائي في العاصمة صنعاء

حكومة شباب اليمن المستقل تزور البحث الجنائي في العاصمة صنعاء
مساحة اعلانية

 

صنعاء – محمد غبسي
زارت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه الأسبوع الماضي ومعها وزير داخلية الشباب النقيب أيمن الجُبري الإدارة العامة للبحث الجنائي بالعاصمة صنعاء للاطلاع على طبيعة وسير العمل ومجريات القضايا والأحداث الأخيرة ومستوى الجهود الأمنية المبذولة لتعزيز استتباب الأمن وحالة السكينة في ربوع الأمانة.
واستمعت رئيسة الحكومة الشبابية إلى شرح من قبل العميد معمر هراش مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي حول الإنجازات الأمنية المحققة والتي عززت في نفوس عامة المواطنين الثقة المتأصلة لأداء الأجهزة الأمنية المخلصة وما يبذله رجال الأمن من جهود في تعقب المجرمين والضالعين بأعمال مشبوهة وضبط المارقين، العابثين بأمن وسكينة العاصمة .
مشيرا الى النجاحات والنتائج الإيجابية التي تحققت بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة التي حققت الفائدة المرجوة لأجهزة الشرطة، ووفرت لها الكثير من الجهد والوقت من خلال ربط المعلومات بين الإدارة العامة وفروعها في جميع المحافظات.
موضحا الكثير من النجاحات المحققة خاصة فيما يتعلق بضبط مرتكبي الجريمة، لافتاً إلى أنه تم القبض على أكثر من 400 مطلوب أمنيا بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة في أكثر من 319 موقعا تجاريا بالعاصمة صنعاء.
وشدد مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي بالعاصمة على ضرورة الاهتمام بتركيب كاميرات مراقبة من قبل الجهات الحكومية وكذا تفعيل دور المجالس المحلية في بقية المحافظات لإلزام المحلات التجارية بذات الغرض، لما لها من فائدة حقيقية وسريعة في حماية أمنهم وممتلكاتهم وتعزيز أمن المواطن بشكل عام.
معزياً انخفاض معدل الجريمة في العاصمة صنعاء إلى الانتشار الأمني المكثف والدقيق لرجال الأمن ما عزز من قوة وصلابة حضورها وموقفها.
وأشادت رئيسة حكومة الشباب هناء الفقيه بالدور الذي تقوم به كوادر البحث الجنائي ورجال الشرطة من جهود مخلصة عكست مستوى وطنيتهم وحرصهم المسؤول عن أمن واستقرار وسلامة العاصمة وأبنائها.
مؤكدة استعداد حكومتها تقديم أوجه الدعم الممكن والسعي لإعادة طرح ومناقشة مشروع “قانون حماية الشرطة” لما له من أهمية ضرورية يمكن رجل الشرطة من ممارسة مهامه ووظيفته بالشكل المطلوب.
حضر اللقاء من جانب حكومة الشباب وزير الزراعة والري بكرين توفيق ومدير إدارة التوجيه المعنوي بالإدارة العامة للبحث الجنائي بأمانة العاصمة.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله