نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:27 م

14 أكتوبر

تدريب 20 كادرا صحيا على خدمات الصحة الإنجابية أثنا الازمات

تدريب 20 كادرا صحيا على خدمات الصحة الإنجابية أثنا الازمات
مساحة اعلانية

صنعاء / الثورة نت
بدأت اليوم بعمران الدورة التدربية الموجهة لمقدي الخدمات في مجال حزمة الحد الادنى من خدمات الصحة الإنجابية أثنا الازمات ( (MISP وتعزيز جودة خدمات الصحة الانجابية تنظمها الجمعية اليمنية للصحة الانجابية بالتنسيق مع مكتب الصحة في م.عمران .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها اكثر من 20 صحي وقابلة من مديريات المحافظة الى التأكد من قيام قطاع مجموعة الصحة بتحديد الوكالة التي ستقوم بتنفيذ خدمات MISP كما تهدف الى منع العنف الجنسي ومساعدة الناجين والحد من انتقال فيروس نقص المناعة البشري ومنع الوفيات والمراضة المفرطة بين الامهات والكواليد والتخطيط لخدمات صحة إنجابية شاملة مدمجة بداخل الرعاية الصحية الأولية .
ايضا تهدف الى ان يكسب المشاركون المعلومات المتعلقة بمفهوم جودة الصحة الإنجابية وبرنامج الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة الخاص بجودة الرعاية في مجال خدمات الصحة الانجابية وتعريف المشاركين على ادلة التقييم الذاتي وان يصبح المشاركون قادرين على تحسين جودة خدمات الصحة الانجابية .
سيتلقى المشاركين خلال خمسة ايام معاريف حول مشتريع الجمعية وانشطتها واهدافها وفليم قصير ” النساء والحرب ” ونظرة عامة على تدخلات واليات التنسيق الخاصة بالصحة الانجابية في وقت الازمات ومفاهيم حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وعن الخدمات الطبية التي تقدم لضحايا الاغتصاب ووسائل تنظيم الاسرة واليات الاحالة لضحايا الاغتصاب وكيفية التنسيق المشترك بين الوكالات في مجال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وكيفية توثيق حالات العنف الجنسي .
كما سيتلقى المشاركين معاريف حول صحة الام والمولود في اوضاع الازمات ومرحلة مابعد الازمات وعن مستلزمات الصحة الانجابية والترتيبات الخاصة بها , فيروس نقص المناعة البشري والامراض المنقولة جنسيا في وقت الازمات وكيفية الوقاية منها .

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله