البرلمان يشكر الرئيس الصماد على متابعته لنشاطات المجلس

الثورة نت../
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة أطلع رئيس المجلس نواب الشعب على نتائج لقائه وعضو هيئة رئاسة المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية وعضو المجلس عزام عبدالله صلاح مع رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه والذي عبر خلال اللقاء عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس النواب.

كما أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجهود الطيبة التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس النواب في نطاق إختصاصاتهم ومهامهم الدستورية والقانونية وتحملهم للكثير من الأعباء في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الظالم وتداعياتهما.

وقد عبر رئيس وأعضاء مجلس النواب عن الشكر لرئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى لمتابعتهم وإهتمامهم بشؤون ونشاطات مجلس النواب وما يضطلع به من دور وطني.

وفي الجلسة تناولت النقاشات البرلمانية عدد من القضايا منها موضوع الضمان الإجتماعي والصعوبات التي رافقت آلية توزيع المساعدات ومعاناة المستحقين جراء تعامل المختصين بالآلية الجديدة.

وبهذا الصدد أقر المجلس تحرير رسائل لحضور وزراء الشؤون الإجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية لمناقشة الموضوع والتوصل إلى عمل آلية أكثر مرونة تمكن المستحقين من الضمان الإجتماعي للحصول على مستحقاتهم والمساعدات في هذا الجانب بكل سهولة ويسر ودون عناء، وخاصة القاطنين في الأرياف من كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة وذلك مع مكاتب الضمان الإجتماعي في المديريات.

كما تطرق نواب الشعب إلى معاناة طلاب وطالبات كلية الطب بمحافظة الحديدة وضرورة عمل الحلول اللازمة لإنهاء معاناتهم.

فيما استمع المجلس من رئيس لجنة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الباري دغيش إلى إيضاح حول تكليفه بالنزول إلى وزارة الزراعة والري حول موضوع المبيدات والكمية التي تم حجزها والمخاطر المترتبة عليها والتي تشكل خطورة على المواطنين في الأحياء المجاورة لها.

وأوضح الدكتور دغيش أنه استمع من وزير الزراعة إلى الصعوبات التي تعاني منها الوزارة ومنها موضوع الأنواع النباتية الموجودة في المختبرات والتي تتطلب توفير الخدمات وخاصة الكهرباء حتى لا تتعرض تلك الأنواع النباتية للانقراض، وعلى الحكومة أن تولي هذا الموضوع جل إهتمامها.

وقد وجه ريس مجلس النواب الشكر والتقدير لرئيس لجنة الصحة العامة والسكان على إهتمامه في متابعة وإنجاز المهام المناطة بعمل اللجنة .

وحث لجان المجلس الدائمة على ضرورة الإضطلاع بمسئوليتها وتفعيل نشاطها الرقابي في ضوء الصلاحيات المخولة لها في لائحة المجلس الداخلية وإنجاز التقارير عن أعمال ونشاطات الوزارات كل لجنة في نطاق اختصاصها وموافاة المجلس بما يتم تنفيذه من توصيات وما لم يتم تنفيذه وتحديد الصعوبات وجوانب القصور في أداء الجانب الحكومي.

وأهاب رئيس مجلس النواب بنواب الشعب تعزيز آلية الإنضباط لحضور جلسات المجلس اليومية لما لذلك من أهمية في مناقشة وبلورة القضايا التي يقف عليها المجلس في المجالات التشريعية والرقابية.

ولفت إلى أن الحكومة ينبغي أن تحضر جلسة المجلس المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم، حسب المهلة الممنوحة لها لمعرفة ما تم إنجازه من توصيات المجلس ومنها موضوع ارتفاع أسعــار المشتقات النفطية والغاز وتثبيت سعر الصرف وتوريد فوارق أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله صباح غد الاثنين بمشيئة الله تعالى.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا