المجلس السياسي الأعلى يبارك تطور الدفاعات الجوية ويوجه بتنفيذ مصفوفة تقرير لجنته الاقتصادية

 

صنعاء / سبأ
وقف المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور قاسم محمد لبوزة نائب رئيس المجلس، أمام التطورات العسكرية وعدد من القضايا الاقتصادية والسياسية.
وفي مستهل الاجتماع بارك المجلس السياسي الأعلى التطور الاستثنائي للدفاعات الجوية والتي أسقطت مؤخراً طائرة حربية نوع “تايفون” .. مشيداً بالجهود الجبارة المبذولة في تطوير الصناعات الحربية، مؤكداً أن التطور العسكري هو الكفيل بردع العدوان وتحقيق الانتصار اليمني.
وثمن الاجتماع البطولات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهة الحدود.
وجدد الاجتماع إدانته لاستمرار قصف العدوان للمنازل الآهلة بالسكان وقتل المدنيين .. مؤكدا أن ذلك دليل على إفلاس وتخبط وفشل العدوان ومرتزقته إزاء النجاحات لقوة الردع اليمنية.
وأشار إلى أن اجتماع وزراء خارجية دول العدوان وهيئات أركانهم في الرياض تأكيد على ذلك الفشل والإخفاق.
واستمع المجلس السياسي الأعلى إلى تقرير اللجنة الاقتصادية المشكلة من عضوي المجلس مهدي المشاط وخالد الديني ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعدد من الوزراء والبنك المركزي اليمني.
ووافق المجلس السياسي الأعلى على التقرير المقدم ومصفوفته التنفيذية بعد استيعاب الملاحظات عليهما.
ووجه الاجتماع رئيس وأعضاء مجلس الوزراء والبنك المركزي اليمني بالتنفيذ ورفع تقرير دوري عن مستوى التنفيذ للتقرير ومصفوفته التنفيذية المرفقة به والقرارات والتوصيات الواردة فيهما.
وكلف الاجتماع عضوي المجلس السياسي الأعلى خالد الديني ومهدي المشاط بمتابعة التنفيذ وإطلاع المجلس السياسي الأعلى أولاً بأول على النتائج.
وقد استعرض الاجتماع نتائج الزيارات الأخيرة التي قام بها عدد من المسؤولين في المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالجانب الحقوقي والإنساني إلى اليمن.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات والإجراءات المناسبة.

قد يعجبك ايضا