ديسمبر 13, 2017 صنعاء 12:49 ص

14 أكتوبر

حكومة شباب اليمن تدشن توزيع الحقيبة المدرسية لـ 12 ألف طالب وطالبة بصنعاء

حكومة شباب اليمن تدشن توزيع الحقيبة المدرسية لـ 12 ألف طالب وطالبة بصنعاء
مساحة اعلانية

 

 

الثورة نت/ نورالدين محمد
دشنت أمس حكومة شباب اليمن المستقل أمس مشروع توزيع الحقائب المدرسية لعدد12 ألف طالب وطالبة من ذوي الدخل المحدود والمحتاجين والأيتام والمتضررين على مستوى مدارس أمانة العاصمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017-2018م.
ويستهدف المشروع الممول من قبل مجموعة الجيل الجديد نحو 12 ألف طالب وطالبة من مختلف الفئات العمرية موزعين على 62 مدرسة بالعاصمة صنعاء.
وخلال التدشين – الذي شهدته مدارس السمح بن مالك، القديمي، وبلقيس والجلاء للفتيات ومؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام- أكدت رئيسة وزراء الشباب هناء الفقيه حرص حكومتها على تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية دعمًا منها للمسيرة التعليمية لأبنائها المستفيدين ورفع العبء عن أسرهم خلال فترة الدراسة خاصة وبلادنا تعيش ظروفاً استثنائية.
وأشادت بالدور الإنساني والاجتماعي لمجموعة الجيل وتبنيها العديد من القضايا والمبادرات الخيرية ومد يد العون لمساعدة المحتاجين من الأيتام والمتضررين والمعدمين على مستوى واسع النطاق في بلادنا.
ولفتت إلى الحاجة الماسة لتنفيذ هكذا أنشطة وبرامج هادفة في بقية المناطق اليمنية خارج العاصمة صنعاء لما فيها من تشجيع للطلاب على مواصلة مسيرتهم التعليمية وبناء جيل متعلم.
من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة بمجموعة الجيل الجديد بشير الأنسي أن المشروع يتضمن حقيبة مدرسية بكامل محتوياتها تم تنسيقها بما يتناسب والمراحل الدراسية المختلفة لكل فئة .
وأكد اهتمام مجموعة الجيل الجديد بشكل أساسي بتزويد الطلاب والطالبات من المرحلتين الأساسية والثانوية بالحقيبة المدرسية والزى المدرسي لتخفيف العبء الاقتصادي عن الأهالي والأسر الفقيرة والأيتام بشكل خاص.
حضر التدشين وزير الدولة أمين العاصمة بحكومة الشباب محمد السفرجل ومدير العلاقات العامة بمجموعة الجيل الجديد بشير الأنسي وعدد من ممثلي المنظمات الأهلية المساهمة في عملية التوزيع وعدد من القيادات التربوية بالمدارس المستهدفة.

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله