مهرجان”أطفال اليمن ينشدون السلام” الخميس بصنعاء ..

الثورة نت../ خاص
تجري التحضيرات النهائية لفعاليات مهرجان “أطفال اليمن ينشدون السلام” الذي سيقام في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء الخميس القادم .

المهرجان الذي تنظمه مؤسسه بسمة طفل وحكومة الأطفال الوطنية يهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الأطفال وإيقاف الحرب والقصف والنزاع المسلح ونشر السلام ، وتلبيه الحاجة الماسة للاطفال الذين ينشدون السلام والعيش بحياة كريمة وآمنه بجميع المحافظات اليمنية.

واوضح المسئول الإعلامي للمهرجان الاخ / محمد ياسين لــ” الثورة نت” ان المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة والهادفة الى تعزيز ثقافة السلام والاهتمام بقضايا الاطفال ، بالاضافة الى عرض أوبريت فني يتضمن معاناة الأطفال بشكل خاص و المواطن اليمني بشكل عام بسبب الحرب المستمر على اليمن منذ قرابه الثلاث سنوات .

واضاف : برنامج المهرجان يحتوى فقرات توعوية للأطفال حول كيفية الوقاية من وباء الكوليرا للحفاظ على انفسهم من هذا الوباء ، وتقديم الدعم النفسي للأطفال عبر الانشطة والالعاب الشعبية والرسم والمنافسات الرياضية بهدف التخفيف من الضغوط النفسية على الاطفال من نتائج الحرب وإبراز المهارات والمواهب الكامنة لديهم .

واشار الى ان المهرجان والقائمين عليه يسعون الى إيصال أصوات أطفال اليمن المطالبة بالسلام الى مختلف الاطراف الفاعلة في الداخل والخارج وتوجيه دعوة لشعوب العالم والمجتمع الإقليمي والدولي للالتفات لحال أطفال اليمن وايقاف الحرب .

لافتا الى ان المهرجان يسعى الى ايصال رساله الاطفال من خلال العديد من الاساليب الفنية والابداعية بتقديم الفقرات الفنية والعروض المسرحية والرسوم التعبيرية وتجمعات رمزيه تعبيرية للأطفال في معظم المحافظات بإطلاق الحمام والبالونات البيضاء ويعد المهرجان مشاركة في إعادة السلام المفقود لدى هؤلاء الأطفال لصنع عالم أفضل خال من الدم الذي تزهق اليوم في ربوع الوطن ..

قد يعجبك ايضا