أبطال الجيش واللجان دحروا فلول المرتزقة في جبل القوز وأحبطوا زحوفاتهم في نهم وكهبوب

الثورة
شهدت جبهات القتال في المنطقة العسكرية الرابعة ، تطوراً نوعياً تمثل في عمليات عسكرية عدة شنها أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية على أكثر من جبهة، وسط انهيارات كبيرة لمليشيات العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.
وشنت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء عملية عسكرية واسعة على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في سلسلة كهبوب الجبلية القريبة من باب المندب ، وسيطروا على عدد من المواقع العسكرية الهامة التي كان يتمركز فيها مرتزقة العدوان.
وأكد مصدر عسكري لـ ” الثورة ” أن أبطال الجيش واللجان شنوا عمليات هجومية واسعة على مواقع مرتزقة العدوان شرق جبال كهبوب الاستراتيجية ، وجاءت العملية الناجحة بعد التقدم الذي حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية والسيطرة على السلسلة الجبلية في كهبوب والمطلة على باب المندب.
وأضاف المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر زحف فاشل نفذه مرتزقة العدوان مسنودين بغطاء جوي ، على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجهة الشرقية من كهبوب ، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، وتدمير مدرعة تابعة لهم.
وأكد المصدر ان مرتزقة العدو نفذوا صباح أمس الثلاثاء هجوما فاشلا على تبة القمرية والتباب المجاورة لها إلا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من دحرهم وقتل أعداد كبيرة منهم قبل ان يلوذ البقية بالفرار.
وفيما تشهد جبهات المرتزقة انهيارات واسعة أمام ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية ، تتصاعد الخلافات بين مرتزقة العدو ، حيث برزت الانقسامات الكبيرة بين التيارات التابعة للإمارات والسعودية وبين المحسوبين على حزب الاصلاح متسببة في مقتل خمسة مرتزقة بغارة جوية نفذها طيران العدوان في الجبهة ذاتها.
وفي الكدحة بمحافظة تعز دحر أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي من أماكن تمركزهم في جبل القوز الاستراتيجي ، خلال عملية نوعية استهدفت مواقعهم في المنطقة.
وأكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة وإلقاء القبض على عدد آخر منهم خلال العملية.
وفي الجبهة الغربية واصلت قوات الجيش واللجان الشعبية عملياتها العسكرية باتجاه الضباب جنوب غربي مدينة تعز ، وشنت هجمات واسعة على جبل هان والمواقع المجاورة في منطقة الضباب ، وذكر مصدر عسكري بأن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعا لآليات مرتزقة العدوان جنوب غرب مفرق موزع محققة إصابات مباشرة، كما تم إحراق آلية عسكرية تابعة لهم في منطقة الهاملي.
كما نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء هجوماً على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في منطقة عصيفرة بمحافظة تعز ، وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد من المرتزقة في الهجوم النوعي.
وفي صرواح لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم أمس الثلاثاء بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية بمديرية صرواح محافظة مأرب ، وأوضح مصدر عسكري ، أن وحدات الجيش واللجان نفذت عملية هجومية على مواقع للمرتزقة في تبة المطار وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وفي نهم نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في تباب النهدين والتباب الحمر بأطراف المديرية ، وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عددا من مرتزقة العدوان واغتنام أسلحة وعتاد عسكري في العملية الهجومية.
وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان استهدفوا تجمع للمرتزقة في بوابة صلب بحريب نهم بقذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة.
وأفاد مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر عدة زحوفات للمرتزقة على المنارة والقرن والصافح ويام في جبهة نهم .
وأكد المصدر العسكري سقوط أكثر من 180 قتيلاً وجريحاً خلال الزحوفات بينهم قيادات مشيراً إلى مصرع ما يسمى قائد لواء حفظ السلام واركان حفظ السلام في محور نهم وقائد الكتيبة الأولى في اللواء 139 المدعو ادريس الدميني .
كما أكد المصدر العسكري تدمير مدرعة بي ام بي وآلية عسكرية أخرى وتدمير معدل 23 وقنص أكثر من 8 من المرتزقة خلال التصدي للزحف.

قد يعجبك ايضا