نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:18 م

14 أكتوبر

تدشين حملة مصغرة للتحصين للسيطرة على مرض الدفيتيريا في مديريتي يريم والسدة

تدشين حملة مصغرة للتحصين للسيطرة على مرض الدفيتيريا في مديريتي يريم والسدة
مساحة اعلانية

 

الثورة نت/ نورالدين محمد
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان ومحافظ اب عبدالواحد صلاح الحملة الطارئة المصغرة للسيطرة على مرض الدفيتيريا في مديريتي يريم والسدة محافظة اب.
واطلع الوزيران والمحافظ ومعهم مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك الصنعاني ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي عبدالسلام سلام على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين ..
واستمعوا من فريق الاستجابة السريعة والفريق المركزي لمختصي البرامج التابعة
للوزارة والذين تم تكليفهم قبل ايام للنزول الميداني الى المديرتين للنتائج الاولية والني أظهرت بان المصابين هم من الفئة التي لم تطعم او تستكمل جرعات اللقاح الروتينية ضد امراض الطفولة القاتلة.
ووجه الوزير بن حفيظ ، مكتب الصحة في المحافظة بتوفير كافة احتياجات المراكز الصحية في المديريات وتزويدها بالأدوية والعلاجات الخاصة ..مشيرا إلى أن الوزارة كانت قد خصصت المركز الصحي في قرية بيت حلبوب ووسمان لاستقبال وعلاج حالات مرض الدفيتيريا وتزويدها بالأدوية والعلاجات الخاصة والوقائية. .بدوره اشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك الصنعاني الى ان عدد حالات الوفاة من جراء هذا المرض بلغت تسع حالات ،، داعيا الجهات المعنية و المنظمات الدولية الى سرعة تقديم المساعدة والتنسيق مع الوزارة لضمان السيطرة على المرض قبل اتساع دائرته وانتشاره.. وأضحت مدير عام برنامج التحصين في الوزارة الدكتورة غادة الهبوب ان النتائج الأولية للبحث عن اسباب هذا المرض وظهوره ناتج عن اهمال أولياء الأمور متابعة اعطاء اطفالهم جرعات التلقيح والتحصين الروتينية وهو ما أكده أولياء أمور الحالات المصابة المنوفية..

من جانبه اكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي عبدالسلام سلام ان هناك حملة توعوية وتثقيفية تشمل كافى الاهالي والأسر في المديريتين وتوزيع منشورات توعيه بأهمية التحصين واللقاحات الروتينية ضد امراض الطفولة القاتلة

رافق الوزير خلال زيارته مدير عام مكتب الصحة بمحافظة ذمار الدكتور محمد الجماح ومدير عام مديرية السدة اكرم عبدالواحد الصيادي قيادة المجلس المحلي بمديرية يريم ،و بكيل الجحافي
نائب مدير عام الصحه
مدير إدارة الطوارئ محافظة /إب وعدد من قيادات وزارة الصحة.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله