اليوم.. المنتخب الوطني للشباب يبدأ مشواره أمام تركمانستان

الدمام/محمد الأموي
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب عند الساعة الرابعة وخمس دقائق من مساء اليوم السبت بتوقيت العاصمة صنعاء أولى مبارياته في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من الهند وتركمانستان والسعودية وتحتضن مدينة الدمام السعودية مبارياتها خلال الفترة 4 – 8 نوفمبر الجاري.
ويبدأ منتخبنا مشواره اليوم بمواجهة منتخب تركمانستان وسط أجواء مفعمة بالحماس والطموح الكبير الذي يسود لاعبي منتخبنا بهدف تقديم مستوى طيب يمكنهم من تحقيق نتيجة إيجابية تمثل حافزاً كبيراً في مستهل مشوار منتخبنا ودافعاً لتحقيق نتائج إيجابية في المباراتين المقبلتين وبما يمكن منتخبنا من خطف بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية كإنجاز يحققه منتخب الشباب للمرة السادسة في تاريخه.
حيث يتأهل إلى النهائيات الآسيوية المقرر إقامتها العام المقبل الأول من كل مجموعة من المجموعات العشر التي تم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات عليها، إضافة إلى تأهل أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر.
وسيعقب مباراة منتخبنا أمام نظيره التركماني المباراة الثانية في المجموعة والتي تجمع المنتخبين الهندي والسعودي.
وأجرى منتخبنا الشاب يوم أمس وسط أجواء مفعمة بالحماس والمعنويات المرتفعة تمرينه الأخير استعداداً لخوض المواجهة المرتقبة مساء اليوم، حيث شمل التمرين على العديد من الجوانب الفنية واللياقية إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب وخططه التي سيلعب بها مباراة اليوم، كما تضمن التمرين محاضرة تحفيزية لمدرب المنتخب محمد البعداني ركز من خلالها على رفع معنويات اللاعبين وتجهيزهم نفسياً بهدف إعدادهم لمباراة اليوم التي يتطلع من خلالها الجميع لتحقيق النقاط الثلاث وبما يمثل بداية جيدة للمنتخب لتصدر المجموعة والمنافسة على بطاقة التأهل.
الاجتماع الفني
وفي سياق متصل عقدت اللجنة المنظمة لتصفيات المجموعة الرابعة يوم أمس الاجتماع الفني للبطولة الذي تم خلاله تحديد نظام التصفيات والزي الذي سيلعب به كل منتخب في كل مباراة وكل ما يتعلق بالتصفيات وجوانبها الفنية ووفقاً للنظام المعمول به من قبل الاتحاد الآسيوي.
المؤتمر الصحفي
كما عقد يوم أمس المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات الأربعة المشاركة في المجموعة، حيث عبر مدرب منتخبنا الكابتن محمد البعداني عن فخره واعتزازه بقيادة المنتخب الوطني في هذا الاستحقاق الآسيوي الهام، موضحاً أن بلادنا تمر بظروف استثنائية انعكست بطبيعة الحال على إعداد المنتخب الذي لم يكن كافياً ولم يخض المنتخب خلال فترة إعداده القصيرة أي مباريات ودية خارجية باستثناء بعض المباريات المحلية مع فرق محلية، مشيراً إلى أنه ورغم ذلك إلا أن المنتخب قادر على تحقيق طموحات الشعب اليمني والجماهير العريضة التي تتابعه وتمني النفس بنتائج إيجابية وتحقيق إنجاز مميز مثلما حقق المنتخب الوطني للناشئين الذي تأهل إلى النهائيات الآسيوية بعد تصدره لمجموعته في التصفيات التي أقيمت في قطر خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأبدى البعداني ثقته في لاعبي المنتخب وقدرتهم على تجاوز كافة الصعاب التي اعترضت سير مشاركتهم في التصفيات، وأن الجميع يثق في هؤلاء الشباب القادرين على تحقيق التأهل بإذن الله كونهم يمتلكون الإمكانات المتميزة والحماس الكبير والمعنويات المرتفعة التي تعوض النقص في الجوانب الأخرى، منوهاً أن الجهاز الفني لمنتخبنا يضع لكل منتخب في المجموعة ألف حساب وأن الملعب سيكون هو الفيصل لجميع المنتخبات.
أما مدرب تركمانستان ميكان فقد أكد أن حظوظ جميع المنتخبات متساوية وأن منتخبه سيحاول تقديم أفضل ما لديه، معتبراً أن جميع المنتخبات تمر بفترة تطور ولا يمكن تفضيل أحدها على الآخر، مؤكداً أن مباراة اليوم ستكون قوية ولكنه اعتبر أن منتخبه سيفوز.
مدرب المنتخب السعودي خالد العطوي أوضح أن كل مشاركة لها اعتباراتها ومقاييسها، منوهاً بأن منتخب بلاده ليس مرشحاً للتأهل فالملعب ومن يعطي فيه سيحدد من يستحق التأهل.
وأكد مدرب الهند لويس نورتان أن منتخبه سيسعى لتقديم أفضل ما لديه، معتبراً أن المنتخب السعودي لا يملك كل الحظوظ في التأهل فالمجموعة تضم منتخبات اليمن وتركمانستان والهند والتي لا يمكن تجاهلها.
مساعد مدرب المنتخب فيصل أسعد تعرض نجله البراء يوم أمس بمحافظة تعز هلال خروجه من جامعة تعز لرصاصة طائشة أصابت بطنه ليتم إدخاله العناية المركزة لتلقي العلاج وتلقى مساعد المدرب الخبر بصدمة كبيرة لكنه لم يتوان عن القيام بمهامه مع المنتخب الوطني.

قد يعجبك ايضا