نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:19 م

14 أكتوبر

تركيا ترد على المناورات المصرية اليونانية المشتركة وتعتبرها خرقاً للقوانين الدولية

تركيا ترد على المناورات المصرية اليونانية المشتركة وتعتبرها خرقاً للقوانين الدولية
مساحة اعلانية

أنقرة/
اعتبرت وزارة الخارجية التركية ان المناورات العسكرية المشتركة بين مصر واليونان في جزيرة “رودوس” اليونانية تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية.
وأضافت الخارجية التركية، في بيان، “أبلغنا تحذيراتنا بخصوص المناورات المذكورة إلى السفارة اليونانية بأنقرة. وتمّ التذكير بضرورة الابتعاد عن الأنشطة الأحادية الجانب التي تزيد من حدة التوتر في بحر إيجة”، مشيرة الى أن “معاهدة باريس للسلام عام 1947م، تنص على حظر كل أنواع التدريبات العسكرية في رودوس، التي تخلت عنها إيطاليا لصالح اليونان بشرط نزع السلاح منها”، واضاف البيان التركي “نشدد على توقعاتنا حول ابتعاد جارتنا اليونان عن القيام بأنشطة معادية ومخالفة للقوانين الدولية، وندعو الأطراف الثالثة بعدم المشاركة في هكذا خروقات يونانية”.
وكان الجيش المصري قد أعلن عن وصول عناصر من قواته البحرية والجوية إلى اليونان، الثلاثاء الماضي، للمشاركة في التدريب العسكري “ميدوزا 5″، الذي تجرى فعالياته لعدة أيام، وأضاف إن التدريب العسكري المشترك يتضمن “تخطيط وإدارة العمليات البحرية، وتنفيذ تشكيلات إبحار نهاراً وليلاً، وتنفيذ عمليات الاعتراض البحري، وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر”.
وتشارك بالتدريب حاملة المروحيات المصرية “أنور السادات”، والفرقاطة “تحيا مصر”، والغواصة “41”، عدد من القطع البحرية اليونانية، إضافة إلى تشكيل من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من طراز إف 16.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله