نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:27 م

14 أكتوبر

كيف نتخلص من ألم المفاصل …؟

كيف نتخلص من ألم المفاصل …؟
مساحة اعلانية

الزنجبيل علاج رائع لـالتهاب المفاصل أحد أهم العلاجات الفعالة لمرض التهاب المفاصل، فهو ذو خواص مضادة للالتهاب. يمكن استخدام زيت الزنجبيل بدهنه على المفصل المتضرر، فاستخدامه بانتظام كفيل بتقليل الألم والتورم والخشونة إلى حدٍ كبير. كذلك فإن تناول الزنجبيل الطازج يومياً مع كل وجبة يحسن كثيراً من حالة الالتهاب، وذلك لكونه يحسن الدروة الدموية.
القرفة:
القرفة عنصر آخر يمكن أن يفيد في تخفيف آلام التهاب المفاصل. لعلاج آلام المفاصل يمكنك إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وشرب هذا المزيج كل يوم على الريق. في حال التزمت بهذا العلاج لعدة أيام ستشعر بالفرق وستتحسن حالتك كثيراً إن شاء الله. يمكنك كذلك صنع معجون من القرفة المطحونة مع العسل وتدليك منطقة الألم به.
زيت السمك:
أحماض أوميغا-3 الدهنية الموجودة في زيت السمك لها تأثير مضاد للالتهاب ولذا فهي فعالة في تخفيف آلام المفاصل.ببساطة تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت السمك يومياً، سواء بصورة مباشرة أو بإدخالها ضمن الوجبات. يفضل تناول زيت السمك على معدة خاوية لنتائج أفضل. حاول الإكثار من المنتجات الحاوية على أحماض أوميغا-3 الدهنية بشكلٍ عام، لا أن تقتصر على زيت السمك لوحده.
زيت الكافور (الأكالبتوس):
قم بتدفئة القليل من زيت الكافور ومن ثم ادهن به منطقة الألم. غلِّفها بكيس بلاستيكي ثم ضع حولها كمادات ساخنة أو دافئة لمزيد من الحرارة، وسرعان ما ستشعر بتحسن حالة مفاصلك. كرر هذه العملية يومياً قبل النوم لنتائج أفضل في تقليل أعراض التهاب المفاصل.
الكرز:
الكرز مصدر طبيعي غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم. الماغنيسيوم مسكن طبيعي للألم، والبوتاسيوم مضاد للالتهاب لذا فالكرز يعد علاجاً مثالياً في حالة الإصابة بالتهاب المفاصل. اجعل عادتك اليومية تناول8 – 10 حبات من الكرز بأي صورة سواء كان طازجاً أو معلباً. يمكنك أيضاً ان تصنع شراب الكرز وذلك بغلي بضعة حبات من الكرز في الماء حتى تتكثف. يمكنك شرب هذا الشراب المحلى يومياً لعدة أشهر كعلاج لذيذ ومغذٍ للتخلص من التهاب المفاصل.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله