وزير التربية والتعليم : النهوض بالعملية التعليمية مسؤولية الجميع وعلى التعليم العالي توفير منح خارجية للطلبة الأوائل

إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي

 

الحامدي: بفضل الجهود الوطنية نجحت العلمية الامتحانية رغم الظروف الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان الغاشم

صنعاء / سبأ
أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/ 2017م بنسبة نجاح 26.90 %.
وهنأ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بصنعاء أبناءه طلاب وطالبات الثانوية العامة لنجاحهم في امتحانات الثانوية العامة ، وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق أحلامهم وخدمة وطنهم في شتى المجالات العلمية.
وأشاد بجهود كافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ امتحانات الشهادة العامة بأمانة العاصمة و المحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الامتحانات، مشيراً إلى الصعاب التي واجهت إجراء امتحانات الشهادة العامة نتيجة للظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا .
وأكد الوزير الحوثي أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية باعتبارها مسؤولية وطنية ، داعيا التعليم العالي للعمل بكل جهدهم لتوفير منح خارجية لأوائل الثانوية العامة بما يمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي ودراستهم الجامعية .
من جانبه أوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 180 ألفاً و 992 طالباً وطالبة حضر الامتحانات 171 ألفاً و 510 طلاب وطالبات وغاب عنها 9 آلاف و 482 طالباً وطالبة ونجح 154 ألفاً و 802 طالب وطالبة فيما رسب في الامتحانات 16 ألفاً و 708 طلاب وطالبات.
واستعرض إجمالي المخالفات التي واكبت سير العملية الامتحانية بمختلف المراكز الامتحانية ، مشيراً إلى الجهود التي بذلت لإنجاح امتحانات الثانوية العامة رغم شحة الموارد المالية وكافة الظروف الصعبة التي افرزها استمرار العدوان الغاشم على بلادنا ، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح الامتحانات.
يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.
عقب ذلك استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف أسماء أوائل الجمهورية ” علمي ، أدبي ، انجليزي ، قرآن كريم ، ذوي الاحتياجات الخاصة ومكفوفين، متفوقين”.
وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره وكلاء قطاعات وزارة التربية والتعليم أكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف في معرض إجابته على تساؤلات الصحفيين حرص الوزارة على مستقبل أبنائها الطلاب وإعلان النتيجة في الموعد المحدد لها ، مشيراً إلى أن الوزارة بذلت قصارى جهدها بالتعاون مع مختلف الجهات لإنجاح العملية الامتحانية .
وفي ما يلي أسماء الطلاب الأوائل :

قد يعجبك ايضا