ديسمبر 14, 2017 صنعاء 3:18 ص

14 أكتوبر

نوفمبر الدامي.. استهلال وحشي وسفك للدماء الزكية

نوفمبر الدامي.. استهلال وحشي وسفك للدماء الزكية
مساحة اعلانية

60 شهيدا وجريحا في مجزرة العدوان المتبجح

تقرير / مصطفى المنتصر
استهل العدوان السعوامريكي أول أيام شهر نوفمبر بمجزرة وحشية بحق اليمنيين راح ضحيتها 60 شهيدا وجريحا من المدنيين الآمنيين والمتواجدين في فندق شعبي بسوق علاف بمديرية ضحيان محافظة صعدة.
العدوان السعودي لم يأت بجديد فهذا هو وجهه الحقيقي وهذا هو فعله الوحشي بحق أبناء اليمن منذ ما يقارب الثلاثة أعوام والذي ارتكب خلالها أبشع وأشنع المجازر والمذابح الجماعية واستهدف المنازل والمساجد والمدارس والمستشفيات والطرقات والجسور والأسواق والمحال التجارية.
مجزرة الأربعاء الدامية واحدة من عشرات المجازر التي راح ضحيتها الاف المواطنيين في ظل صمت مخز للمجتمع الدولي.
ضمن سلسلة من الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان المعادي على بلادنا بشكل يومي ارتكب العدوان السعودي الأمريكي مجزرة وحشية بشعة الأربعاء الماضي بحق المدنيين بمحافظة صعدة والتي أسفرت عن استشهاد 29 شخصا وجرح 31 آخرين بجروح خطيرة .
الغارات الوحشية التي استهدفت مباشرة سوق علاف ولوكندة شعبية بالإضافة إلى محال تجارية ومزارع للمواطنين الغارات أودت بحياة العشرات من المدنيين بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة وتدمير للبنية التحتية .
و أعلن مصدر طبي بالمحافظة باستشهاد وإصابة 60 شخصا نتيجة غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي على سوق الليل بعزلة علاف منهم 29 شهيداً وهم :
1. محمد صبار محسن القاضي من أبناء محافظة حجة
2. معاذ جبار محسن القاضي من أبناء محافظة حجة
3. علي محمد علي ذياب من أبناء محافظة حجة
4. جمال علي محسن القاضي من أبناء محافظة حجة
5. وليد حمود صدام القاضي من أبناء محافظة حجة
6. عدنان علي محسن القاضي من أبناء محافظة حجة
7. بكري عبدة قائد عساف من أبناء محافظة حجة
8. محمد غالب أحمد عساف من أبناء محافظة حجة
9. عادل محمد ناصر عساف من أبناء محافظة حجة
10. قيس علي صالح أحمد القنطار من أبناء محافظة حجة
11. حسين علي صالح أحمد القمنطار من أبناء محافظة حجة
12. محمد هايل أحمد الحوج من أبناء محافظة حجة
13. أحمد علي حسين جحيش
14. ناصر أحمد عبدلله عساف
15. تيمور علي ناصر عساف
16. خالد علي عبدلله عساف
17. محمد صغير محمد مقبل عساف
18. عبد الجليل علي ماطر
19. عبد الخالق عبدة ناصر عساف
20. محسن عبدلله محمد عساف
21. عبدلله علي محمد عساف شهيد
22. محمد حامد عساف
23. محمد عبدة صالح الحوايج
24. عبده علي محمد عساف
25. عبدلله السبتان العساف
26. عبده محسن محسن القاضي
27. مجهول داخل كيس) غير معروف(
28. مفقود
29. مفقود
وأوضح المصدر أن بعض الحالات لم يتم التعرف على هوياتهم نتيجة التشوهات الكبيرة في جثثهم بعد أن تفحمت الجثث بشكل كامل جراء صواريخ العدوان وأسلحته المحرمة.
وأكد المصدر أن هذه المجزرة المروعة انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية وتضاف إلى سجل تحالف العدوان الإجرامي.
وعاشت محافظة صعدة ليلة هستيرية نتيجة للغارات المستمرة لمقاتلات التحالف العدواني على اليمن حيث استشهد مواطنان وجرح ثالث في غارة لطيران العدوان على سيارة في الخط العام بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر، فيما أصيب مواطن من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي.
يأتي ذلك في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية وخصوصا محافظة صعدة والتي لا يكاد يخلو يوم دون أن تنال نصيبها اليومي من غارات العدوان الوحشية .
إدانات محلية ودولية
سيل من بيانات التنديد والاستنكار لاقتها هذه الجريمة في الأوساط المحلية والدولية حيث أدان مجلس النواب واستنكر بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في سوق علاف بمديرية سحار محافظة صعدة وراح ضحيتها نحو 60 مواطناً بين شهيد وجريح.
وأكد مجلس النواب في بيان له أن هذه المجازر تعد من جرائم الحرب الأشد خطراً، كونها ارتكبت بشكل متعمد وممنهج دون أي اعتبار للقواعد والأحكام والعهود والمواثيق الإنسانية والدولية.
من جانبه اعتبر مجلس الشورى ان هذه الجريمة تضاف إلى الرصيد الإجرامي لتحالف العدوان وتعد من جرائم الحرب التي يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ الإنساني.
وأكد البيان أن هذه الجرائم ما كان لها أن تستمر لولا الصمت المخزي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي شجع تحالف الشر والإجرام على ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني .
إلى ذلك استنكر المؤتمر الشعبي العام والمجلس السياسي لأنصار الله وتكتل أحزاب اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان هذه الجريمة البشعة بحق المدنيين بمحافظة صعدة ودعت بيانات الإدانة إلى ضرورة إيقاف جرائم العدوان بحق الأبرياء والذي يزداد رصيدها يوم بعد يوم ، فيما لا يزال العالم يصم أذانه ويغض بصره عن كل هذا الجرم الذي لم يشهد له التاريخ مثيلاً.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله