جمعان يدشن ملعب وأكاديمية مدارس أرض السعيدة

الثورة/ أيمن الظاهري
دشن نائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان يوم أمس بالعاصمة صنعاء أكاديمية الناشئين والأشبال والملعب المعشب بمدارس أرض السعيدة.
وفي هذا الصدد أوضح مدير مدارس أرض السعيدة علي محمد المعمري أن تدشين أكاديمية الناشئين والأشبال وافتتاح ملعب كرة القدم يأتي ضمن إطار خطة المدارس الاستراتجية والهادفة لتطوير وإيحاد بيئة تعليمية جاذبة ومشجعة للمواهب والإبداعات في المجالات الرياضية والثقافية.
وأوضح المعمري في تصريحه الخاص لـ(رياضة الثورة) بأن إنشاء الملعب والأكاديمية بتمويل ذاتي من إدارة مدارس أرض السعيدة، وذلك في ظل ما تعانيه بلادنا من عدوان وحصار للعام الثالث على التوالي، والذي دمر كل جميل في بلادنا من منشآت رياضية ومرافق حكومية بشكل عام، وهو الأمر الذي أثر على معنويات الشباب وابتعادهم عن الرياضة، وهو الأمر الذي جعل إدارة المدارس تحرص على إنشاء أكاديمية للناشئين والشباب تحتضن شباب اليمن وتعمل على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وكشف إبداعاتهم واحتضان الشباب بعيداً عن ويلات التشتت والضياع.
وأشار إلى أن الأكاديمية سيكون لها دور بارز في صقل وإبراز مهارات المواهب الشابة والناشئة وهو ما سينعكس أثرها في المستقبل، بالإضافة إلى كونها توفر بيئة لاجتذاب الشباب وتوجهاتهم الرياضية.
ونوه بأن الأكاديمية لن تكون محصورة فقط على طلاب المدرسة وحسب، حيث ستستقبل أيضاً أبناء الحي المجاور وذلك في إطار خطة المدرسة لدعم وتشجيع الرياضة بين أوساط الطلاب وأبناء الحي على حد سواء وصقل مواهبهم وتنمية إبداعاتهم.
ودعا المعمري في ختام تصريحه الشباب التوجه نحو التعليم والرياضة والثقافة كونها تعتبر الطريق الآمن لهم والذي ينشده جميع أبناء الوطن والذي سيخرج اليمن من ويلات الحروب والدمار إلى يمن جديد ينمو بسواعد جيل صاعد متعلم ومثقف ورياضي.
وعقب التدشين الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ومحمد الغويدي مدير مكتب التربية بمديرية الوحدة والنجم الكروي علي النونو أقيمت مباراة استعراضية على الملعب المعشب جمعت فريق ضيوف المنتخب الوطني وفريق المدرسين، وأعقب المباراة الاستعراضية تدشين الدوري الداخلي للمدرسة لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا