“الحديدة” العدوان السعودي يمنع 13 سفينة محملة باحتياجات المواطنين

الثورة نت/ يحي كرد..

أدانت مؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية اغلاق المنافذ اليمنية بقرار لتحالف العدوان على اليمن و تحمل المجتمع الدولي و الامم المتحدة المسئولية الكاملة لتداعيات هذا القرار و اثاره الكارثية على ميناء الحديدة شريان الحياة المتبقي لاستقبال المساعدات الانسانية و البضائع للشعب اليمني .

وقال البيان الذي حصلت “الثورة نت” على نسخة منه ان المؤسسة تابعت التصريحات تحالفا العدوان حول اغلاق المنافذ البرية و البحرية و الجوية و التي اكثرها مغلقة فعلياً منذ بداية العدوان اما لدمار كلي او دمار جزئي افقدها قدرتها على العمل و كل هذه الاعمال المشينة تحت مرأى و مسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكن الا بمؤتمرات تعبر عن قلقهم فقط.
واكد البيان على ان كافة السفن المتراكية على الرصيف ميناء الحديدة والصليف تلقت رسائل عبر البريد الالكتروني بالمغادرة الفورية لمواني المؤسسة حيث يبلغ عدد السفن
(9) سفن من بينها سفينة محملة بمادة القمح الاساسية و كمية تبلغ (30000) طن تابعة لمنظمة الغداء العالمي في ميناء الحديدة و كذلك سفينة تحمل (48000) طن من مادة القمح في رصيف ميناء الصليف تابعة لمنظمة الغداء العالمي ايضاً و كذا سفينة تحمل على متنها ادوية طبية من اجل الاوبئة التي عصفت بهذا الشعب مثل وباء الكوليرا و كذا شحة غير عادية بالنسبة لادوية مرضى السرطان و الفشل الكلوي بسبب الحصار المفروض على المؤسسة.

كما ان عدد السفن الموجودة في غاطس مينائي الحديدة و الصليف (13) سفينة من بينها (4) سفن محملة بالمواد الغدائية . و كل هذه السفن تتوجه لتغطية احتياجات المواطن البسيط من المواد الغدائية و العلاجية .

واشار البيان الى ان تضامن الامم المتحدة و خاصة منظمة (UNVIM) المسئولة عن اعطاء التصاريح للسفن الداخلة الى الموانئ التابعة لمؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية مع قوى العدوان في انحياز صريح ضد الشعب اليمني الصامد و هذا التضامن ينذر بكارثة انسانية سببها الذين يدعون حماية الانسانية و اننا في مواني البحر الاحمر اليمنية الشريان الوحيد المتبقي لاجل حياة اليمنيين نحمل المسئولية على عاتق المجتمع الدولي (بكافة منظماته و مؤسساته و افراده) الذي يشاهد تكرار الاعتداءات على هذا المنفذ الهام لحياة الاطفال و النساء و الشيوخ دون ان تكون له كلمة الفصل .

قد يعجبك ايضا