ديسمبر 14, 2017 صنعاء 3:22 ص

14 أكتوبر

اليوم منتخب الشباب في “مهمة معقدة” أمام السعودية

اليوم منتخب الشباب في “مهمة معقدة” أمام السعودية
مساحة اعلانية

 

> بحثاً عن إنجاز يفرح ملايين اليمنيين:

> مدرب المنتخب:
وقعنا في أخطاء أمام الهند وسنخوض مباراة اليوم بأسلوب مغاير

 

الدمام/محمد الأموي
يبحث منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عن تحقيق إنجاز كبير ببلوغ نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة إقامتها العام المقبل في إندونيسيا حين يواجه عند الساعة السابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت العاصمة صنعاء المنتخب السعودي في ختام مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا المقامة حالياً في مدينة الدمام السعودية وتضم إلى جانب منتخبنا كلاً من السعودية والهند وتركمانستان.
حيث سيكون منتخبنا في مهمة صعبة جداً ومعقدة يخوضها بحثاً عن الفوز ولا سواه إذا ما أراد التأهل إلى النهائيات الآسيوية مباشرة خاصة بعد أن فقد نقطتين ثمينتين في مباراته الثانية بالتصفيات التي أقيمت يوم أمس الأول حين تعادل مع المنتخب الهندي ما جعله يحصد نقطة وحيدة فقط رفع بها رصيده إلى أربع نقاط بعد الفوز في المباراة الأولى على المنتخب التركماني بثلاثية نظيفة، فيما تصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على الهند 5 / صفر وتركمانستان 1 /صفر.
وليس أمام منتخبنا سوى الفوز في مباراة اليوم ليخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في ذات المجموعة التي ستجمع المنتخبين الهندي والتركماني وأي نتيجة غير الفوز سواءً كانت التعادل أو فوز المنتخب السعودي ستمنح المنتخب السعودي بطاقة العبور المباشرة إلى النهائيات فيما سيدخل منتخبنا حسابات معقدة مرتبطة بنتيجة مباراة الهند الذي يحتل المركز الثالث بنقطة وحيدة وتركمانستان متذيل الترتيب بدون نقاط وأيضاً بنتائج المجموعات الأخرى كون منتخبنا سيدخل في حسابات البحث عن إحدى بطائق أفضل منتخبات تحتل المركز الثاني بين المجموعات العشر التي تقام فيها التصفيات حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إلى النهائيات مباشرة إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر وبالتالي فليس أمام منتخبنا سوى الفوز في مباراة اليوم ليضمن التأهل ويسعد ملايين الجماهير اليمنية.
تمرين وتركيز وحماس
وأجرى منتخبنا الشاب يوم أمس على ملعب نادي النهضة بالدمام تمريناً شهد تركيزاً شديداً وحماساً كبيراً استعداداً لمواجهة اليوم المفصلية حيث قام المدرب بتقديم شرح نظري للأخطاء التي وقع بها لاعبو منتخبنا في مباراتهم أمام الهند وأدت إلى خسارة نقطتين هامتين وتضائل حظوظه في التأهل بعد أن انفرد المنتخب السعودي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، كما تناول الجهاز الفني نقاط القوة والضعف في لمنتخب السعودي وكيفية التعامل معها أثناء سير المباراة.
ولكون مباراة اليوم حاسمة ومصيرية استطلعت الثورة آراء مدرب المنتخب وعدد من اللاعبين فمع تفاصيل ما قالوه:
البعداني: سنخوض المباراة بأسلوب مغاير
مدرب المنتخب محمد البعداني أكد أن تشكيلة المنتخب وخططه في مباراة السعودية ستتغير عن التشكيلة والتكنيك الذي خاض به منتخبنا مباراتيه السابقتين.
وقال: قررنا في الجهاز الفني أن نلعب بأسلوب مغاير للمباراتين السابقتين وأيضا لا ننسى أن اللاعبين يتعرضون للإرهاق الكبير كونهم يلعبون مباراة كل يومين وهذا إجهاد كبير وزائد عن حده لذا لا بد من التغيير وخوض المباراة بأسلوب مغاير.
وعن المباراة السابقة قال البعداني: وقعنا خلال مباراة الهند في الكثير من الأخطاء وحقيقة فالمنتخب الهندي له جوانب ممتازة مثل اللياقة البدنية والمهارات الفردية ويمتلك مفاتيح لعب ممتازة، وكما يعلم الجميع أن المباراة الأولى لأي منتخب تكون صعبة وهذا ما مر به المنتخب الهندي في مباراته الأولى أمام المنتخب السعودي وسقط بخماسية، فيما في مباراتنا تغير وضع المنتخب الهندي وأغلق المباراة ولعب على المرتدات بعد أن اعتاد على أجواء المباريات واجتاز رهبة البداية.
وأشار البعداني إلى أن فرصة التأهل ما تزال قائمة أمام منتخبنا رغم الإرهاق الزائد بعد المباراتين السابقتين، منوهاً بأن إرادة اللاعبين كبيرة وطموحهم كبير وحماسهم مرتفع لتحقيق وإنجاز شيء للوطن بإذن الله، متطرقاً إلى أن حضور الجمهور اليمني الكبير كان سنداً رائعاً للمنتخب وسيمثل دافعاً كبيراً في مباراة اليوم التي سيخوضها منتخبنا من أجل البطاقة الأولى وليس الدخول في حسابات البطاقة الثانية.
كندش: نعتذر للجماهير
وأبدى اللاعب يوسف كندش أسفه للتعادل في مباراة الهند، مقدماً اعتذاره للجمهور الكبير داخل وخارج الوطن على عدم تحقيق الفوز أمام الهند رغم ما بذله اللاعبين من جهود لتحقيق ذلك، مؤكداً أن حكم اللقاء لم يحتسب هدفاً مؤكداً لمنتخبنا ما أثر على نفسيات اللاعبين.
وقال: لكن هذه هي كرة القدم فيها الفوز والخسارة والفرح والحزن وكما نخطئ نحن كلاعبين فإن الحكام يقعون في الأخطاء لذلك سندخل مباراتنا الأخيرة في التصفيات أمام السعودية وكلنا إصرار على تحقيق الفوز وخطف بطاقة الصدارة والتأهل بإذن الله.
جمال: لكل مباراة ظروفها
أما اللاعب مفيد جمال فقد قال: الجميع يعرف أن لكل مباراة ظروفها وحساباتها وبالتأكيد فإن الجهاز الفني أعد العدة لمباراة السعودية ونحن نعرف قوة المنتخب السعودي الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره لكن نحن لدينا جمهورنا أيضاً القوي والذي اثبت حضوره الرائع في مباراتي تركمانستان والهند لذلك نحن جاهزون إن شاء الله للفوز وخطف بطاقة التأهل بعيدا عن حسابات المركز الثاني.
الطيري: عاقدون العزم على التعويض
وأكد اللاعب محمد الطيري أن اللاعبين بذلوا ما بوسعهم في مباراة الهند وحاولوا خطف نقاط الفوز ولكن الحظ عاند لاعبي منتخبنا ليخرجوا بنقطة واحدة فقط بدل النقاط الثلاث، موضحاً أن اللاعبين عاقدون العزم ومصرون على التعويض أمام السعودية وإسعاد الجماهير بتحقيق الفوز والتأهل المباشر.
مرشد: نعتذر للجماهير ونعدهم بالفرحة
أما اللاعب مراد مرشد فقد قال: نعتذر لجمهورنا الحبيب بسبب نتيجة مباراة الهند ونعدهم بتحقيق الفوز أمام السعودية والتأهل المباشر بمشيئة الله تعالى، فنحن مجموعة نمتلك كل المقومات للنجاح ولدينا جهاز فني على مستوى عالٍ وإن شاء الله تكون فرحة الجمهور اليمني فرحتين بالتأهل والفوز على فريق قوي بحجم المنتخب السعودي.
الداحي: نطمح لخطف بطاقة التأهل
وقال اللاعب عمر الداحي: نحن نبحث عن الفوز دائما ونسعى إليه ولكن هذه هي كرة القدم فيها الفرح والحزن والفوز والخسارة وحقيقة طموحنا كبير ومعنوياتنا لن تنكسر عند الخسارة أو التعادل بل سنعمل على التعويض من اجل قطع بطاقة التأهل ورسم السعادة في وجوه جمهورنا الحبيب في الداخل والخارج، وندعو جمهورنا من أبناء الجالية اليمنية في السعودية لمساندتنا، فهم زادنا ومصدر قوتنا وحماسنا في الملعب.

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله