نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:24 م

14 أكتوبر

مجلس النواب يدين مجزرة العدوان ويواصل أعماله

مجلس النواب يدين مجزرة العدوان ويواصل أعماله
مساحة اعلانية

 

الثورة نت/..
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله لفترة إنعقاد الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

وفي هذه الجلسة أدان مجلس النواب واستنكر بشدة الجرائم البشعة المتكررة التي يرتكب بصورة يومية طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من محافظات الجمهورية وكان آخرها إستهداف منزل الشيخ عبدالله الخموسي وكذا منزل المواطن حمدي جماعي في منطقة هران الجبلية بمديرية أفلح اليمن محافظة حجة، وكذا الغارات الهستيرية التي شنها طيران العدو على عدد من المناطق في أمانة العاصمة وغارات جوية أخرى استهدفت مناطق مختلفة من المحافظات.

وأكد مجلس النواب أن هذه الجرائم تضاف إلى الجرائم السابقة للعدو السعودي وحلفائه.. لافتا إلى أن صمت المجتمع الدولي بمنظماته السياسية والحقوقية والقانونية والإنسانية شجع دول تحالف العدوان بقيادة السعودية في تماديها وغطرستها لإرتكاب أبشع الجرائم بحق اليمنيين.

وأشار نواب الشعب إلى أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان تأتي بعد فترة وجيزة من قرار إغلاق دول تحالف العدوان بقيادة السعودية وبدعم أمريكي كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن، ليرتكب بذلك العدو حرب الإبادة الجماعية والشاملة للشعب اليمني.

وأكدوا أن تلك الأعمال الإجرامية ضد الشعب اليمني لن تزيده وقواته المسلحة ولجانه الشعبية إلا مزيداً من التماسك والقوة والإصرار في سبيل مواجهة العدوان بكل الوسائل المتاحة .

ودعا مجلس المنظمات الدولية وشعوب العالم والضمائر الإنسانية الحية إلى التحرك وإدانة هذه الجرائم والضغط على دول العدوان بقيادة السعودية لإيقاف إعتداءاتها المتكررة وفك الحصار البري والبحري والجوي عن الشعب اليمني.

وترحم مجلس النواب على شهداء مجازر العدوان .. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

من جهة أخرى استمع مجلس النواب إلى رسالة الأخ يحيى علي الراعي الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بشأن تكليف الوزارات المختصة إلى جانب شركتي النفط والغاز للقيام للنزول الميداني إلى محطات بيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي لمنع التلاعب بالأسعار ومحاسبة أي متسببين.

جاء ذلك بعد مناقشات ومداولات أجراها أعضاء المجلس .. مؤكدين ضرورة توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي بالأسعار التي تتناسب مع مستوى دخل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار الشامل وخاصة الحصار الإقتصادي.

هذا وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله