“تقرير” خطوات العدو الاسرائيلي بالقدس

الثورة نت/وكالات..

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، نحو أربعة عشر مواطناً فلسطينياً بينهم فتاة من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)عن نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، القول: إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في مناطق مختلفة في الضفة الغربية واقتحمت مناطق في مدن الخليل وجنين وبيت لحم وطولكرم وأحياء متفرقة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلتهم.
من جهة اخرى قال تقرير حقوقي صادر عن مؤسسة القدس الدولية: إن سلطات العدو الصهيوني هدمت خلال أكتوبر الماضي 15 منزلا ومنشأة سكنية وتجارية في القدس المحتلة، وأخطرت 163منزلا آخر بالهدم.
وبين التقرير أن سلطات العدو هدمت خلال الفترة الممتدة من عام 1967 إلى 2013 نحو أربعة آلاف منزل في المدينة، ما أدى إلى تشريد 30000 مقدسي وخسائر اقتصادية بلغت نحو 9 مليارات دولار أمريكي، وفقًا لدراسة جديدة لمركز المعلومات البديلة في القدس.
ولفتت المؤسسة إلى أن الاحتلال تذرع بالعديد من الحجج لتنفيذ قرارته بالهدم بين الهدم العسكري (48%)، والهدم العقابي (6%)، والهدم الإداري (20%)، والهدم غير معروف الأسباب (24%)، ويأتي البناء دون ترخيص الذي يعتمده غالبية المقدسيين كنتيجة لعدم منحهم تراخيصًا للبناء من قبل الاحتلال الإسرائيلي لأسباب سياسية ديمغرافي.
إلى ذلك تبحث ما يسمى لجنة التنظيم والبناء اللوائية التابعة لسلطات العدو بالقدس في اجتماعها المقرر الأربعاء القادم، منح تراخيص لبناء 292 وحدة استيطانية، حيث من المتوقع أن يتم المصادقة على التراخيص لبناء وحدات سكنية في مستوطنتي “جيلو” و”رمات شلومو” .
أما فيما يتعلق بتكثيف الاستيطان، أوضخ التقرير أن مجلس التنظيم الأعلى التابع لما يسمى بـ “الإدارة المدنية الإسرائيلية”، صادق على بناء 1281 وحدة استيطانية في المدينة، منها 581 وحدة في “معاليه أدوميم” و500 وحدة في مستوطنة “رمات شلومو”، بالإضافة إلى 200 وحدة في مستوطنة “راموت”.
كما صادقت بلدية العدو في القدس على منح تراخيص لبناء 176 وحدة استيطانية في حي جبل المكبر، لتتحول إلى البؤرة الاستيطانية الأكبر في قلب الأحياء الفلسطينية بالمدينة.
وركز العدو خلال الشهر المنصرم على استهداف المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ضمن سياسته المتواصلة بإبعاد رموزه، وفي المقدمة منهم الشيخ رائد صلاح، الذي استأنفت محكمة الصلح في حيفا محاكمته ومددت اعتقاله لأجل غير مسمى.
وأوضح التقرير أن عدد المقدسيين الذين اعتقلهم العدو الصهيوني خلال أكتوبر بلغ نحو 90 معتقلا من مختلف الفئات العمرية، لا سيما الأطفال.
وأظهر أن 70 نقطة مواجهة مع الاحتلال حصلت في القدس، توزعت على مناطق عدة في المدينة، لا سيما الطور وسلوان والعيساوية وأبو ديس، ما أدى إلى وقوع 7 إصابات في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه وإلقاء 11 زجاجة حارقة و4 أكواع ناسفة.

 

قد يعجبك ايضا