نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:23 م

14 أكتوبر

الرفيق: منظمات المجتمع المدني معنية بالإسهام الفاعل في إنجاح العملية التعليمية

الرفيق: منظمات المجتمع المدني معنية بالإسهام الفاعل في إنجاح العملية التعليمية
مساحة اعلانية

 

حضر تدشين مشروع الكتاب المدرسي بأمانة العاصمة

 

الثورة/ محمد محمد إبراهيم

شدد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب الأخ زيد الرفيق على ضرورة حشد الجهود الرسمية والشعبية لتوفير الكتاب المدرسي ومعالجة تحديات العملية التعليمية التي فرضها العدوان وحصاره الجائر على بلادنا..
وأكد الرفيق -لدى افتتاحه فعالية تدشين مشروع توزيع الكتاب المدرسي الذي أطلقته منظمتا نبراس وتحديث~ على أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم لإنجاح العملية التعليمية.
وتطرق وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب إلى جملة القضايا ذات الصلة بالجهود الرسمية لتوفير باتجاه استمرار العملية التعليمية رغم كل الظروف والعراقيل التي يحاول العدوان فرضها لشل المؤسسة التعليمية، ومفارقات الاحتياج والإمكانيات خصوصا في توفير الكتاب المدرسي، مثمنا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية واجبهم، منوها بجهود منظمة تحديث ومؤسسة نبراس وإسهامهما في توفير الكتاب المدرسي لأبنائنا الطلاب، لافتا الى ان هذه الشراكة يجب ان تكون قدوة لبقية المنظمات المدنية للدخول في شراكة أوسع واكثرة فائدة على العملية التعليمية..
فيما أكدت كلمتا منظمة تحديث ألقاها علي عبد الرشيد ومؤسسة نبراس ألقاها كمال شجاع الدين أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية ودور منظمات المجتمع المدني في سبيل دعم التعليم باعتباره مسؤولية وطنية.. لافتين إلى إن منظمة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة نبراس للتنمية بدء العمل بمشروع جمع وتوفير الكتاب المدرسي لتوزيعه على المدارس الأكثر احتياجا له ..
وأوضحا أن فكرة المشروع تنطلق من استعادة الكتاب من الطلاب والمدارس وإعادة تأهيله أو شرائه من السوق ومن ثم توزيعه على المدارس الأكثر احتياجا، متطرقين إلى جهودهم وإسهاماتهم خلال العامين الماضيين في التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المجتمع.
من جانبه لفت رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال إلى أهمية تنسيق الجهود والعمل على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من القيام بالدور المعول عليها في دعم العملية التعليمية..
تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة التخطيط الأستاذ عمر عبد العزيز عبد الغني وعدد من وكلاء أمانة العاصمة والسفير عبدالله مارش قحطان من وزارة الخارجية وعدد من منظمات المجتمع المدني- عرض بالبروجكتر لفلاشات توعوية حول الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم ومادة تعريفية عن منظمة تحديث للتنمية، تناولت رؤية المنظمة لتنفيذ البرامج والأنشطة الداعمة لتطور التعليم.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله