ديسمبر 13, 2017 صنعاء 10:04 ص

14 أكتوبر

السيد حسن نصر الله: النظام السعودي يحتجز الرئيس الحريري واجبره على الاستقالة

السيد حسن نصر الله: النظام السعودي يحتجز الرئيس الحريري واجبره على الاستقالة
مساحة اعلانية

“الثورة”/
سخر أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله من التهديدات السعودية بشن حرب على لبنان مشيرا إلى أن العدوان السعودي على اليمن يناهز الألف يوم ولم يحقق أي انتصار عسكري أو سياسي وحاليا يفرض على اليمنيين حصاراً يهدد حياة الملايين في مجاعة لم يشهد لها التاريخ مثيلا منذ مئات السنين.
ودان السيد نصر الله استمرار جرائم النظام السعودي في اليمن واكد في الخطبة التي القاها أمس الجمعة لمناسبة ذكرى اربعين استشهاد الامام الحسين وذكرى الشهيد سمير القصير أن الامم المتحدة وضعت السعودية في اللائحة السوداء بسبب جرائمها الوحشية بحق المدنيين مشيرا إلى أن الموقف السعودي الغاضب من حزب الله يأتي بسبب ادانته جرائم العدو السعودي ومجازره بحق المدنيين في اليمن.
وسخر السيد نصر الله من اتهامات السعودية بتهريب الصواريخ من ايران إلى حزب الله ثم إلى اليمن كما سخر من ادعاءات العدو السعودي التي قال فيها أن الصاروخ اليمني الذي استهدف مطار الرياض اطلقه حزب الله من مناطق يسيطر عليها الحوثيون!!
واكد إن اليمنيين بات لديهم قدرة عالية على تصنيع الصواريخ ، مشيرا إلى أن اعلان قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي القائد الشريف والشجاع تصنيع طائرات مسيرة ودخولها في العمليات العسكرية لردع العدوان كان موقفا مسؤولا ساخرا من خفة النظام السعودي في تعامله مع اليمنيين مشيرا إلى أن هذه الخفة كانت سبب فشل العدوان الهمجي على اليمن .
واكد أن الشعب اليمني صمد وضحى بتضحيات جسام واذهل العالم بصموده وبسالته فيما النظام السعودي يهرب من عجزه باتهام ايران.
وكشف السيد نصر الله ما سماه معلومات مؤكدة ويقين عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وقال إن النظام السعودي اجبر الرئيس الحريري على تقديم استقالته مشيرا إلى أن هذه الخطوة استهدفت عزل الحريري من قيادة تيار المستقبل ومحاولة لفرض زعامة جديدة عليه ومحاولة لفرض رئيس حكومة جديد ودفعهم لأن يحاربوا بعضهم البعض .
واضاف استنادا إلى معلومات إن” اخطر ما فعله ا لنظام السعودي هو تحريضه اسرائيل لضرب لبنان وتعهدها بأن تقدم لإسرائيل عشرات المليارات من الدولارات مقابل شن الحرب على لبنان.
لافتا إلى أن حرب العدو الاسرائيلي على لبنان في تموز كانت ايضا بتحريض سعودي.
وفي شأن التحركات السعودية الاخيرة قال السيد نصر الله ” من الواضح ان السعودية اعلنت الحرب على لبنان وحزب الله والحرب المعلنة هي على كل لبنان وليس على حزب الله وحده.
وخاطب اللبنانيين ” السعودية تدعوكم إلى تخريب لبنان اسقاطه قياسا بما عاشه لبنان من استقرار اقتصادي وسياسي ومالي وامني.. متسائلا .. هل تفعلون ذلك .. هل الاجراءات التي قامت بها السعودية تريد مصلحة لبنان.. هناك مشكلة بين السعودية وحزب الله ولكن هل الاجراءات وهذه الحرب على حزب الله ام على لبنان ؟
واضاف ” على اللبنانين ان يأخذوا العبرة من كل الشعوب حولهم في سوريا والعراق واليمن.
ادعو اللبنانيين إلى التأمل كثيرا عند اتخاذ اي موقف .. اللبنانيون امام مرحلة مصيرية وعليهم أن يختاروا مصيرهم “.
ودان السيد نصر الله ” التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي اللبناني وخصوصا التصرف المهين مع الرئيس سعد الحريري” مشيرا إلى أن ما حدث مع رئيس الحكومة اللبنانية في السعودية من لحظة وصوله المطار وصولا إلى اجباره تقديم الاستقالة التي لم يكتب منها حرفا واجباره على عدم العودة إلى لبنان، صار يقينا مشيرا إلى أن اهانة رئيس الحكومة اللبنانية اهانة لكل لبنان مضيفا ” رئيس حكومة لبنان محتجز في السعودية وعليها ان تطلق سراحه ويجب ان يعمل اللبنانيون على استعادته وبعدها ليفعل ما يشاء.
وأكد أن استقالة الحريري المعلنة من السعودية غير قانونية وغير دستورية وغير شرعية ولا قيمة لها لأنها وقعت تحت الاكراه والاجبار، داعيا إلى عودة الرئيس الحريري إلى لبنان بغض النظر عن استقالته ليعبر عن موقفه ويبنى على الشيء بمقتضاه اما ان يبقى رئيس حكومة لبنان قيد الاقامة الجبرية فهذا لا يجوز لا يصح السكوت عليه .
واضاف ” لا نعترف بهذه الاستقالة وهذا يترتب عليه ان الحكومة الحالية قائمة وشرعية وليست مستقلة والوزراء ليسوا وزراء تصريف اعمال ويتعذر اجماع الحكومة لغياب رئيسها ولا معنى لاستشارات نيابية وفق دعوة المتآمرين”.
وطمأن نصر الله اللبنانيين: لا تقلقوا فإرادتنا الجامعة تحمينا وتصون بلدنا.. وامام الاكراه والتهديدات الواضحة التي تريد ان تأخذ البلد إلى مكان آخر تحتم على الجميع الشعور بمسؤوليتهم وان يحمي اللبنانيون بعضهم بعضا ويدافعوا عن بعضهم وتجاوز الخصومات والمخاوف.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله