نوفمبر 23, 2017 صنعاء 2:20 م

14 أكتوبر

علاج برد المعدة ..

علاج برد المعدة ..
مساحة اعلانية

برد المعدة، أو التهاب المعدة والأمعاء يمكن أن ينجم عن عدد من الفيروسات المختلفة التي تهاجم الجهاز الهضمي، ويمكن لهذه الفيروسات أن تدخل إلى داخل الجسم عن طريق تناول المواد الغذائية التي لم يتم طهيها بشكل كافي أو قلة النظافة أثناء تحضيرها، وعند الإصابة ببرد المعدة فإن اغلب الأعراض التي تظهر تكون إسهالاً، وغثياناً وقيئاً وحمى وصداعاً، وألماً في العضلات، وذلك على حسب نوع الفيروسات الذي أصبت به، وتستمر الأعراض ما بين يوم الى 10 أيام .
في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل طرق علاج برد المعدة، والذي يساعد على التخلص من الاعراض المزعجة التي تشعر بها .
السوائل هي بالغة الأهمية عندما تكون مصاباً ببرد المعدة، حيث ان برد المعدة يعمل على فقدان سوائل الجسم الحيوية من خلال التعرق، والتقيؤ، والإسهال، لذلك عليك التأكد من انك تشرب الكثير من السوائل، وإذا كنت تواجه مشكلة في حفظ السوائل، عليك محاولة أخذ رشفات صغيرة على فترات منتظمة أو مضغ رقائق الثلج .
تناول الغذاء الصحي :
يكون من الصعب الاحفاظ على الطعام مع برد المعدة، ولا تجبر نفسك على تناول الطعام إذا كان تناول الطعام يجعلك تشعر بالغثيان .
تناول الموز، والأرز، وعصير التفاح، حيث ان هذه الأطعمة سهلة الهضم، وتحتوي على الكثير من الكربوهيدرات لتعطيك الطاقة، وتعطيك المواد الغذائية المفقودة من خلال التقيؤ والإسهال .
– الموز : الموز سهلة الهضم ويمكن أن يحل محل البوتاسيوم الذي يفقد من القيء والإسهال.
– الأرز : الأرز البني يحتوي على الكثير من الألياف، ولكن الأرز الأبيض سهل الهضم ويوفر الكربوهيدرات التي تعطي الطاقة للجسم .
– عصير التفاح : هذا أيضا سهل الهضم، ويوفر دفعة طاقة بسبب الكربوهيدرات والسكريات، ويحتوي أيضا على البكتين الذي يعالج الإسهال ويعمل على ايقافه .
– الخبز : تجنب استخدام خبز القمح الكامل، حيث إن الألياف يمكن أن تكون صعبة على الجهاز الهضمي في الهضم، والخبز الأبيض الذي تم معالجته جيدا يكون أسهل في الهضم .

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله