وفاة طفل بمرض الدفتيريا في الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد
وتوفي طفل بمحافظة الحديدة متأثرا باصابته بمرض الدفتيريا (الخنق)واصابة ٧ اخرين بهذا المرض الخطير والمعدي الذي بدأء ينتشر بالمحافظة ومختلف مديرياتها بشكل كبير .
وقال مصدر طبي مسئول بهئية مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة في تصريح لــ” الثورة نت” بان حالة الوفاة بهذا المرض الخطير هي طفل يدعي احمد علي عبدالله علي من مديرية المنيرة فيما تم تسجيل اصابة ٧ أطفال وصلوا الى المستشفى من شارع جيزان بمركز المحافظة واصابة واحدة من مديرية الضحي .

واكد المصدر بانه تم تقديم كافة الاسعافات الضرورية للمصابين واعطائهم المضادات الحيوية اللازمة كونه لا يوجد لدى الهيئة المصل المضاد للمرض . مشيراً الى ان اعراض المرض هي سعال وارتفاع بسيط في درجة الحرارة شعور المصاب بالاعياء ووجود رائحة كريهة بالفم وألم في الحلق وتكوين غشاء في البلعوم يصعب ازالته وافرازات من الانف واحساس بالغثيان وفي حالة ظهور هذه الاعراض يجب نقل المصاب الى اقرب مرفق صحي.

واكد المصدر على ان طرق انتقال العدوى بالمرض نتيحة رذاذ العطاس والسعال واستخدام ادوات المصابين الشخصية . لافتا الى ان الوقاية من المرض بالاتي اخذ جميع جرعات اللقاحات بحسب جدول التحصين بالنسبة للاطفال الاهتمام بالنظافة الشخصية بما فيها نظافة الفم عزل المصاب استخدام الكمامات عند مخالطة المصاب او رعايتة وفي الاماكن المزدحمة .

ودعا كافة المنظمات الدولية المهتمة بالشأن الصحي في اليمن إلى سرعة التحرك للحد من انتشار هذا الوباء الذي يزداد انتشارا في فصل الشتاء خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا