فعاليات احتفالية في المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي

جامعة صنعاء تحتفي بالمولد النبوي

الثورة / محافظات / سبأ
نظمت جامعة صنعاء أمس بقاعة جمال عبدالناصر فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم ” بعنوان” مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ “صدق الله العظيم.
وفي الإحتفائية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير وعمداء الكليات .. أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتمسك بما جاء به سيد البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .
ودعا إلى ضرورة الإقتداء بهدية صلى الله عليه وسلم واتباع سنته ونهجه .. لافتا إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائه المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الاكتفاء بالأقوال فحسب.
وتطرق الدكتور الشامي إلى الصفات العظيمة التي تحلى بها المصطفى عليه الصلاة والسلام والذي جاء لينقذ الأمة من دياجير الظلمات إلى النور ويخرجها من طاعة العباد إلى طاعة رب العباد وينهي بذلك عهد الظلم والطغيان والعبودية.
من جانبه قدم الداعية غالب عامر لمحة عن السيرة العطرة لنبي الإنسانية والرحمة محمد صلى الله عليه وسلم وشمائله ومكارمه ومكانة وأهمية يوم مولده في يوم الاثنين الـ 12 من ربيع الأول والذي مثل علامة فارقة ما بين الحق والباطل والخير والشر.
تخلل الحفل تقديم وصلات إنشادية عبرت عن هذه الذكرى العطرة التي تأتي والعالم الإسلامي يمر بظروف أشد ما تكون عليه الأمة من تكالب الأعداء عليها، وكذا قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد والشاعر أحمد أبو طالب .
تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بالحديدة

كما دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة أمس فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين الذي حضره مفتي محافظة الحديدة العلامة محمد علي مرعي ومدير مكتب الأوقاف محمد حسن مقبولي أشار وكيل المحافظة عبد الرحمن الجماعي إلى الأهمية الدينية للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعميق حب الرسول الأعظم في نفوس المسلمين .
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة السنوية الغالية يعني تجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين بأننا أمة الإسلام نسير على نهج الحبيب محمد صل الله عليه وآله وصحبه وسلم. لافتا إلى أن اليمن تحتفل هذا العام بهذه المناسبة العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار.
إلى ذلك أشار نائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي إلى أن الإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان تكمن في رفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد، وخاصة في ظل تصعيد العدوان السعودي الأمريكي وتشديد حصاره الجائر وإغلاق المنافذ .
وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
وأكد بيان صدر عن الفعالية ان ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف الشر بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني لا يمثل رسالة الإسلام التي جاءت لتحرم القتل و ونبذ العنف ليحل محلها السلام.
ودعا البيان إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في مواجهة الظلم و الاصطفاف لمواجهة تصعيد العدوان من خلال الحشد لدعم الجبهات بالرجال والعتاد والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن حتى تحقيق النصر.
وطالب البيان الضمائر الحية في المنطقة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ اليمن مما تتعرض له من حرب لا تمت للضمير والإنسانية بأي صلة والتي لا تحقق الا أهداف ومطامع الحاقدين على اليمن وأبنائه، مؤكدا أن استمرار صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار طال كل مقومات الحياة سيزيد من معاناة الشعب اليمني ويخلق بؤرة جديدة ومرتعا آخر للإرهاب العالمي الذي ترعاه السعودية وحلفاؤها.
احتفالية بمديرية سنحان

ونظمت بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي نظمها محلي وشخصيات مناطق ارتل وحمل وشفث بمدرسة خولة بنت الازور أكد وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي اخرج البشرية من الظلام إلى النور.مشيرا إلى أهمية استلهام سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.
وألقيت العديد من الكلمات التي أشارت إلى أهمية الاستفادة من دروس سيرة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرة إلى أهمية تعزيز الثقة بالله تجاه ما يتعرض له الشعب من عدوان وحصار.
حضر الفعالية مدير عام المديرية أحمد نهشل ومدير مكتب التربية فهد مرشد وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء السلطة المحلية.
إلى ذلك نظمت مدرسة الوحدة بسنحان محافظة صنعاء فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية أحمد نهشل ومدير مكتب التربية فهد مرشد ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت أهمية الاقتداء بسيد البشرية واستلهام الدروس من سيرته النبوية.
محافظة المحويت
وفي المحويت نظمت بمديريات مدينة وجبل المحويت والخبت بمحافظة المحويت أمس مهرجانات احتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجانات التي حضرها مسئولو وقيادات السلطات المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديريات .. ألقيت كلمات وموشحات وعروض مسرحية عبرت عن عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشارت المهرجانات الاحتفالية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام دروس العزة والمنعة التي جسدتها رسالة السماء وحملها الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم إلى البشرية وعمل بكل جد واجتهاد من أجل إيصالها كما أنزلت من خالق السموات والأرض.
وفي مديرية ملحان نظمت السلطة المحلية مهرجاناً بهذه المناسبة الدينية تخلله فقرات إنشادية وعروض مسرحية وقصائد شعرية .
ودعا وكيل المحافظة المساعد أحمد يحيى الأخفش إلى استشعار عظمة هذه المناسبة والاستفادة من الدروس والعبر التي رافقت مسيرتها .. لافتا إلى عظمة المبادئ والقيم التي حملها رسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم والتي سمت بالمسلمين إلى أعلى ميادين العزة والرفعة.
وفي الاحتفال الذي أٌقيم بمديرية حفاش.. أشار وكيل أول المحافظة عبدالله الحمزي ومدير عام المديرية زيد الشامي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يتزامن هذا العام مع تصعيدات دول العدوان وتشديد حصارها باستكمال إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية.
إب.. مناقشة الترتيبات الجارية لتجهيز قافلة النبي الأعظم

من جانب آخر ناقش اجتماع موسع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح الترتيبات الجارية لتجهيز قافلة أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي دعما للمرابطين بجبهات العزة والكرامة .
وأقر الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى وقاسم العنسي وحارث المليكي وضم عدداً من المكاتب التنفيذية ومسئولي المؤسسات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني جملة من التدابير والإجراءات العملية الكفيلة بحشد الدعم وتجهيز القافلة كواجب وطني تجاه أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وفي الاجتماع حث المحافظ صلاح الجميع على شحذ الهمم وتوحيد الجهود للمشاركة الفعالة للإسهام في هذه القافلة بما يليق بمكانة محافظة إب السباقة دوما في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
وأشار إلى أن هذه القافلة الجاري التحضير لها بدعم من أبناء المحافظة تحمل رسالة واضحة لقوى العدوان أن الشعب اليمني في صمود ومواجهة دائمة لإفشال مخططات العدوان والانتصار عليه.
ولفت المحافظ صلاح إلى أن العدوان يواجه شعبا قويا وواعيا لكافة مؤامراته وتمادية في جرائمه التي تعد وصمت عار في حق الإنسانية والدول المشاركة في هذا العدوان البربري الظالم .
وأكد أن الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم وبذلوا أرواحهم سيظلون خالدين بذكراهم في قلوب أبناء الوطن وعلى الجميع السير على خطاهم والانتصار لدمائهم الزكية والطاهرة، معتبرا هذه القافلة إلا تعبيرا عن الوفاء والامتنان لكل المدافعين عن الوطن في مختلف الجبهات والثغور .
احتفالات خطابية وندوات ثقافية ودينية في ذمار بذكرى المولد النبوي

أقيمت بمحافظة ذمار أمس فعاليات خطابية وندوات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ونظم منتسبو القطاع الصحي ندوة ثقافية تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” ألقيت خلالها عدد من الكلمات أكدت عظمة هذه المناسبة وأهمية احيائها لاستلهام الدروس والعبر والقيم والأخلاق العظيمة من سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام والاقتداء بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع أمور الحياة.
واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بأنه يأتي تأكيدا على ارتباط الأمة العربية و الإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الأمة من براثين الجاهلية وأخرجت البشرية من الضلالة إلى النور .
وفي مديريتي الحدا وعتمة نظم مكتبا التربية والتعليم في المديريتين فعاليتين ثقافيتين بمناسبة المولد النبوي الشريف ألقيت فيهما عدد من الكلمات تناولت سيرة الرسول الكريم وما تحلى به من مكارم الأخلاق و الصفات الحميدة.
وأشارت الكلمات إلى أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم جاء برسالته الخاتمة لكل الرسالات السماوية ليكرس معاني الرحمة والمحبة والسلام .. داعية الى غرس حب الرسول الأعظم في نفوس الطلاب والنشء والشباب والاقتداء بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع أمور الحياة.
حضر الفعاليات التي تخللتها فقرات الإنشادية وموشحات دينية معبرة عن المناسبة عدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في المديريتين .
عمران.. محاضرات توعوية بذكرى مولد البشرية
نظم مكتب التعليم الفني وكلية المجتمع بمحافظة عمران أمس فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية التي تضمنت عدداً من المحاضرات التوعوية بهذه المناسبة العظيمة التي تمثلت في مولد خير البشرية والذي كان مولده بداية حياه جديدة لكل الوجود في الكون وأنار طريق الحياة بأنوار الهدى .
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد المتوكل بمشاركة عدد من الطلاب والأكاديميين والمهتمين، كلمات من قبل المحافظ الدكتور فيصل جعمان ومدير مكتب التعليم الفني أمين الديدي وعميد كلية المجتمع الدكتور محمد النقيب أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
وأشارت إلى ضرورة توسيع المشاركة واتساعها لتشمل مختلف المديريات والمدن الرئيسية والثانوية لرفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي لدى أوساط كل فئات المجتمع .
ودعت الكلمات إلى غرس حب الرسول الأعظم في نفوس النشء والشباب والاقتداء بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع أمور الحياة.
اجتماع تربوي بصنعاء يناقش التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي

ناقش اجتماع تربوي بمحافظة صنعاء التحضيرات الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ومدراء مكاتب التربية بالمديريات ورؤساء الشعب التعليمية ومدراء إدارة التوجيه والرقابة بمكتب التربية بالمحافظة إلى تعميم وزارة التربية والتعليم بشأن إحياء ذكرى المولد النبوي والخطة المقدمة من إدارة الأنشطة المدرسية وتنفيذها على مستوى المحافظة والمديريات.
وفي الاجتماع أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لما لهذه المناسبة من مكانة في قلوب أبناء الأمة بصورة عامة وأبناء الشعب اليمني بشكل خاص.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر لهذه المناسبة الدينية في تفعيل جوانب الخير والتراحم وتعزيز التلاحم ووحدة الجبهة الداخلية .
وقفة لأبناء علاف بصعدة بمناسبة ذكرى المولد

أقامت عُزَلُة وادي علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة ، أمس ، وقفة بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وأكد المشاركون في الوقفة استمرار صمودهم وثباتهم في وجه العدوان ورفد الجبهات بأرواحهم وأموالهم حتى تحقيق النصر العظيم والثأر من العدوان على جرائمه البشعة التي يرتكبها ضد المدنيين.
وأكدوا على ضرورة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وما لذلك من أثر بالغ لدى الأجيال في الاقتداء بسيرته والتمثل بخلقه والتحلي بصبره وثباته.

قد يعجبك ايضا