“حزب الله” يرحب بعودة الحريري وتصريحاته الايجابية

الثورة نت/ وكالات

اعتبرت كتلة حزب الله البرلمانية، عودة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى لبنان والتصريحات الإيجابية التي صدرت عنه مؤشرا على إمكانية عودة الأمور إلى طبيعتها.
وأعربت الكتلة في بيان صحفي عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس، عن اعتزازها بإدارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المميزة للأزمة الحكومية بمؤازرة وتضامن رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وأبدى البيان ارتياح الكتلة لمآل التطورات السياسية التي كانت نتاج تمسك اللبنانيين بوحدتهم رفضهم للإملاءات الخارجية، دون مزيدٍ من التفاصيل.
ولفتت الكتلة في أول تعليق رسمي لحزب الله بعد عودة الحريري إلى أنها تنتظر حصول تغيرات استراتيجية كبرى في منطقتنا بعد دحر تنظيم الدولة الإسلامية.
وأدانت الكتلة الخطاب العشوائي والتحريضي الذي استعملته بعض دول الخليج (لم تسمها) لتشويه وجه المقاومة. مؤكدة أن حقنا بالمقاومة لن يستطيع أحد التهجم عليه.
وأمس الأربعاء قال سعد الحريري إنه سيتريث في تقديم استقالته من منصبه رئيسا للحكومة اللبنانية تجاوبًا مع طلب من رئيس الجمهورية ميشال عون لإعطاء فرصة لمزيد من التشاور.
وصل الحريري بيروت بعد أكثر من أسبوعين على تقديم استقالته من الرياض.
وفي 4 نوفمبر الجاري، أعلن الحريري استقالته في كلمة متلفزة، من السعودية، وأرجع الاستقالة من الحكومة، التي تشارك فيها جماعة حزب الله إلى مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه، على حد قوله.

 

قد يعجبك ايضا