وفد سعودي زار أكبر كنيس يهودي في باريس .. قريباً فريق الشطرنج الصهيوني في الرياض

الثورة”/
تمضي وتيرة التطبيع بين النظام السعودي والكيان الصهيوني في المسارات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدينية والرياضية بصورة متسارعة وظهرت أخيرا إلى العلن في التحركات التي قادها مستشار الملك السعودي أمين عام رابطة العالم الإسلامي محمد عبد الكريم العيسى في عواصم أوروبية ىترأسه وفدا سعوديا زار اكبر كنيس يهودي في العاصمة الفرنسية, فيما أعلنت مصادر إسرائيلية عن ترتيبات لزيارة وفد رياضي من لاعبي الشطرنج للمشاركة في بطولة الشطرنج التي تحتضنها عاصمة العدو السعودي نهاية الشهر القادم بالتزامن مع إعلان مسؤولين يهود عن تقدم نوعي في ترتيبات استيراد السعودية للسلاح من إسرائيل.
وكشف ناشطون سعوديون واسرائيلون عن فحوى الزيارة السرية للوفد السعودي الذي ضم كذلك سفير السعودية لدى فرنسا وشملت زيارة ميدانية لأكبر كنيس يهودي في العاصمة الفرنسية مشيرين إلى أن الوفد التقى حاخامات يهودا وأجرى معهم مباحثات بشأن دور رجال الدين السعوديين والإسرائيليين في تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، في تطور أثار موجة انتقادات للنظام السعودي في هرولته نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني لقاء دعم واشنطن لمحمد بن سلمان في حلمه وراثة العرش السعودي.
وقال الصحفي الإسرائيلي شمعون أران في تغريدة نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن المسؤولين السعوديين التقيا خلال الزيارة الحاخام الأكبر للكنيس اليهودي بباريس موشيه صباغ” الذي أظهر لهما أسفار التوراة والآيات التوراتية بأجواء ودية وتعاطف كبير” واصفا زيارة المسؤولين السعوديين الكبيرين للكنيس بأنها ” فريدة من نوعها ومؤثرة” ومشيرا إلى أن الزيارة انطوت على رسالة بمنح نظام محمد بن سلمان الضوء الأخضر لإتمام هذه الزيارة.
وتاليا نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية لأمين عام رابطة العالم الإسلامي السعودي محمد العيسى حوارا خاصا بالتزامن مع نشر موقع إيلاف السعودي حوارا مع مسؤول إسرائيلي في ما اعتبر رسالة سعودية شديدة الوضوح بشأن استعداد نظام آل سعود لمرحلة جديدة من التطبيع مع الكيان الصهيوني، خصوصا وأن الترتيبات تجري حاليا لتعيينه في منصب رفيع في المؤسسة الدينية السعودية.
وفي غضون ذلك أعلن نائب رئيس اتحاد الشطرنج العالمي المدعو إسرائيل غيلفار أن اتحاد الشطرنج الصهيوني على اتصال مع السلطات السعودية للحصول على تأشيرات لدخول السعودية للمشاركة في مسابقة الشطرنج السريع للأفراد المقرر تنظيمها في الرياض خلال الفترة 26-30 ديسمبر المقبل.
وقال إن نحو 10 لاعبين من إسرائيل يعتزمون المشاركة في هذه المسابقة مشيرا إلى أن منح النظام السعودي تأشيرات للمتسابقين الإسرائيليين سيشكل دليلا إيجابيا آخر على مدى لتقارب بين السعودية وإسرائيل.
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ)
صدق الله العظيم.

قد يعجبك ايضا