فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي في عدد من المحافظات

 

الجرموزي: المناسبة فرصة لإحياء روح الإيثار وتعزيز التكافل الاجتماعي

الجندي : رسالة المصطفى وتعاليمه مثلت ثورة ضد العبودية والجهل لتنتقل الأمة إلى عصر التحرر والانعتاق

التأكيد على أهمية استلهام الدروس والعبر من المناسبة في تعزيز التماسك والصمود لمواجهة العدوان

صنعاء/ محافظات/ سبأ
ناقش اجتماع بصنعاء أمس برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، الجوانب المتعلقة بالتحضير لفعالية خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس حارث العمري ووكيل الشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والوكيل المساعد لقطاع المشاريع أحمد المتوكل، دور الوزارة ومؤسسة الكهرباء ومنتسبيها في إحياء هذه المناسبة الدينية بإقامة ندوة وأنشطة تعزز من روح التعاون والتكافل الاجتماعي في أوساط العاملين.
وشكل الاجتماع الذي ضم نائبي مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس أسعد الأشول ومحمد الجمرة ومدير عام كهرباء أمانة العاصمة صلاح الدين المصري وعدد من مدراء العموم بالوزارة والمؤسسة ومناطق كهرباء الأمانة، لجنة للإعداد للفعالية من الوزارة ومؤسسة الكهرباء وكهرباء الأمانة والريف.
وأكد الاجتماع أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية في تعزيز التماسك والصمود لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف النيل من الوطن وأمنه واستقراره .
وفي الاجتماع اعتبر وزير الكهرباء والطاقة ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لإعادة روح الإيثار وتعزيز التكافل في أوساط المجتمع وخاصة شريحة الموظفين بتعاونهم وحرصهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل تفاني وإخلاص.
ولفت إلى أن المولد النبوي الشريف ذكرى مولد أمة تنشر الفضيلة والعدل والسلام.. مؤكدا ضرورة إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة سيد البشرية.
ونظمت عدد من مدارس التعليم الأهلي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس حفل بمناسبة مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم أحمد النونو ورئيس المكتب الفني بالوزارة علي الحيمي ومدير مكتب وزير التربية والتعليم علي عباس والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور همدان الشامي .. أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد ناجي القوسي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبر هذه المناسبة محطة لمراجعة النفس والحرص على اتباع الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام في أقواله وأفعاله .. منوها بجهود كل من أسهم في إحياء هذه الذكرى وإقامة هذه الإحتفائية.
من جانبه أشار مدير التعليم الأهلي بالوزارة عبدالسلام الطالبي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وصبره على البلاء وجهاده لإعلاء كلمة الله.
وشدد على ضرورة العمل على ترجمة أخلاقيات الرسول الكريم في الثبات والصمود في وجه العدوان على اليمن وتنشئة أبنائنا على حبه واتباع أوامره واجتناب نواهيه وإحياء سنته.
فيما تطرقت كلمات مدير المنطقة التعليمية يحيى الوتاري ومدير مدارس النهضة الحديثة مطهر الكبسي ومدير مدارس مودة حنان عبدالرحمن إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين ونصرة الحق والدين .
تخلل الإحتفائية مقطوعات شعرية معبرة عن المناسبة ألقاها ” فواز العبسي، عبدالباري عبيد ، تغريد العدلة”.
الوزير: علينا تجسيد سيرته في الأقوال والأفعال
من جانبه أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، على الأهمية التي تمثلها فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار وزير المياه والبيئة في اجتماع موسع أمس بصنعاء ضم وكيل أول الوزارة عبدالغني المداني ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، إلى عدد من المعاني والدلالات لإحياء هذه الذكرى الغالية على قلوب الشعوب الإسلامية في أصقاع الأرض.
وأوضح أن الاحتفال السنوي بالمولد النبوي الشريف يحمل في مضمونه الكثير من القيم النبيلة لكونه عليه الصلاة والسلام يعتبر رمزا لهوية الأمة الإسلامية التي وصفها المولى عز وجل في محكم كتابه بأنها خير أمة.
ودعا المهندس الوزير الجميع إلى استلهام المعاني الجليلة من هذه الفعالية العطرة من خلال تجسيد سيرته عليه الصلاة والسلام في الأقوال والأفعال والإقتداء به في شؤون الحياة اليومية.
وحث على الإعداد والتحضير الجيد الذي يتناسب مع عظمة هذه المناسبة وتفاعل جميع منتسبي الوزارة ومؤسساتها بذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أشار وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على مستوى الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة يعتبر ضمن الفعاليات التمهيدية التي تسبق المهرجان الرسمي الجماهيري الكبير.. لافتا إلى أن الفعاليات التحضيرية تشمل تنظيم وإقامة الندوات والمحاضرات المعبرة عن المناسبة.
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة وكيل أول الوزارة عبدالغني المداني.
محافظة المحويت
كما نظمت بمحافظة المحويت أمس صباحية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
تضمنت الصباحية مشاركات شعرية لنخبة من الشعراء حسين الشطبي ومحمد الهلالي ومصطفى المحضار وأبو كنن رفيق الشهيد حسن الملصي وحسين شليق وحمد القحوم والذين قدموا قصائد شعرية عبرت عن أهمية وعظمة المولد النبوي الشريف.
وفي الصباحية التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التنمية يحيى عبده إبراهيم ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة .. أشار وكيل المحافظة المساعد أحمد يحيى الأخفش إلى تزامن ذكرى المولد النبوي الشريف مع اليوبيل الذهبي الذكرى الـ 50 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر ورحيل آخر جندي بريطاني من عدن.
وأشار إلى دلالات ذكر المولد النبوي في نفوس المسلمين .. لافتا إلى المجازر والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الأطفال والنساء واستهدافه للمستشفيات والمدارس والأسواق والتجمعات السكانية.
وعبر الشعراء عن اعتزازهم بالانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات الشرف والبطولة والتي لقنت قوى العدوان دروس قاسية في الصمود والثبات.
محافظة تعز
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز أمس فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار محافظ تعز عبده الجندي إلى ارتباط اليمنيين بمناسبة ذكرى مولد الهدى والتحرر من العبودية والظلم .
ولفت إلى أن رسالة المصطفى وتعاليمه ونهجه مثلت ثورة ضد العبودية والجهل والتخلف لتنتقل الأمة إلى عصر التحرر والانعتاق .. مشيرا إلى أهمية غرس قيم الدين الإسلامي السمحاء في نفوس النشء وتبصيرهم بمحاولات أعداء الإسلام النيل من نقاء وتسامح الدين الإسلامي والسيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين.
تخلل الاحتفال الذي شارك فيه طلاب وزهرات عدد من المدارس بإشراف مدير الأنشطة بمكتب التربية والتعليم محمد العبادي، موشحات وأناشيد قدمها طلاب وزهرات مدارس الأندلس والشموخ و22مايو والتربية الحديثة ومدرسة الشهيد عبدالجبار القبلاني.
حضر الحفل وكيل المحافظة أمين حميدان ومدير مكتب التربية والتعليم بتعز عبدالخالق الصراري وعدد من المسؤولين .
محافظة البيضاء
وفي البيضاء نظمت ادارة مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء أمس فعالية ثقافية تعليمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف علي أهمية الاستفادة من الدروس والعبر في ذكرى المولد النبوي الشريف .
وأشار الزلاف إلى عظمة المبادئ والقيم التي حملها رسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم والتي سمت بالمسلمين إلى أعلى ميادين العزة والرفعة والكرامة .
وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى أهمية الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة في محافظة البيضاء يوم الاثنين المقبل.
إلى ذلك ألقى مدير المجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء محمد عبدالله القنع كلمة أشار في مجملها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
واستعرض القنع ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني ولابد من التكاتف وتوحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة العدوان .
محافظة ذمار
إلى ذلك دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار أمس برنامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعاليات أقيمت بالمناسبة في مدارس الوحدة والشيماء والشهيد محمد إسماعيل.
وخلال التدشين أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم محمد حسن الهادي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وغرس حب المصطفى عليه الصلاة والسلام وإحياء القيم والمبادئ التي أسسها في نفوس الأجيال والالتزام بمنهجه القويم والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة.
إلى ذلك أقيمت فعالية خطابية وتوعوية في إصلاحية السجن المركزي بذمار، تناولت سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم .. لافتة إلى ضرورة الاقتداء بسنته الطاهرة والاهتداء بهدية والسير على المنهج الذي أرساه النبي عليه الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” ألقيت كلمات أكدت ضرورة التمسك بنهج القرآن وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وتطبيقها في مختلف مجالات الحياة والمعاملة مع الآخرين.
وأشارت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.. مؤكدة أهمية الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وتعزيز ثقافة المحبة والإخاء ونبذ العنف والتطرف والاعتصام بحبل الله المتين .
محافظة مارب
وفي مارب نظم أبناء المحافظة أمس أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وألقيت في الأمسية كلمات من قبل محافظ مارب أحمد عبدالله مجيديع وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حسين العزي والشيخ صادق فلحان .. أكدت أهمية إحياء المناسبة والتفاعل الشعبي معها تكريما للرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت الكلمات إلى الارتباط التاريخي لليمنيين بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام ونصرته في مختلف المراحل ودورهم في نشر الإسلام في بلدان العالم .
وأشارت إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سعودي أمريكي همجي جراء تمسكه بقيم الإسلام ورفضه مشاريع التطبيع والتكفير .
تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات تراثية عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحيائها.
مؤسسة الشهداء
من جانب آخر نظمت مؤسسة الشهداء أمس بمحافظة صعدة فعالية ثقافية تحت شعار “إحسان لرعاية الأيتام ” بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادة السلطة المحلية وعدد من أبناء وآباء وأهالي الشهداء وشخصيات اجتماعية .. أوضح مدير برنامج إحسان لرعاية الأيتام محمد المؤيد أن المؤسسة أطلقت هذا المشروع لفتح المجال أمام الخيرين لكفالة الأيتام والاهتمام بهم وتوفير احتياجاتهم الصحية والاجتماعية والتربوية وغيرها .
ودعا المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في البرنامج بما يعيد البسمة والسعادة لليتيم بتوفير احتياجاته .
من جانبه حث يوسف الفيشي على التفاعل مع برنامج إحسان بما يعزز من التكافل في أوساط المجتمع وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .
فيما أشاد المشاركون من أبناء وآباء الشهداء بجهود مؤسسة الشهداء في العناية بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم .. مؤكدين استمرارهم في نهج العطاء والتضحية حتى النصر.
إب : أمسية خطابية وثقافية بمديرية الشعر
اقيمت أمس في مديرية الشعر بمحافظة إب أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى مولد سيد الخلق اجمعين خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبالله صلوات الله عليه وعلى آله .
وفي الأمسية القيت عدد من الكلمات والخواطر التي تحدثت عن الشمائل المحمدية وصفات وخصال هذا النبي الخاتم الذي بعثه الله هداية للعالمين ؛ وعبر الكلمات عن أسفها الشديد للآراء الخاطئة والمضللة التي تدعي ان الاحتفاء بميلاد هذا النور بدعة وضلال بينما كانت الموالد تقام في المساجد والساحات ابتهاجا بهذه الذكرى حتى جاءت الافكار المنحرفة والدخيلة على هذا الدين المستمدة من الفكر الوهابي والتي تهدف الى إبعاد الأمة عن قائدها.
وأشارت الكلمات الى أن الحرب على الإسلام وشخص رسول الله صلوات الله عليه وآله اشتدت ضراوتها وينبغي على الامة ان تعود الى منهجها ودستورها القرآن والى رسول الله عودة صادقة وجادة .
ودعت الكلمات كافة أبناء الشعب اليمني الى التحلي بالصبر والشجاعة في مواجهة هذا العدوان الذي يشن حربا لا أخلاقية وبشعة عليه بهدف اركاعه والسيطرة عليه خدمة لليهود والنصارى.

قد يعجبك ايضا