أكتوبر 23, 2018 صنعاء 8:58 م

21 سبتمبر

تواصل المهرجان الخامس للرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي وتكريم عدد من المبرزين

تواصل المهرجان الخامس للرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي وتكريم عدد من المبرزين
مساحة اعلانية

 

 

الثورة نت/ خاص

ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم أقيمت بكلية الآداب جامعة صنعاء القديمة ندوة ثقافية بعنوان (مع الرسول المصطفى – نسمع القرآن ونواجه العدوان) .
وقال وائل الإرياني مسؤول العلاقات بملتقى الطالب الجامعي أن الهدف من إقامة الندوة هو الحث على أهمية الالتفاف حول مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وخصوصا في هذه الظروف وفي هذه الأوقات ونحن نواجه عدوان غاشم فنستلهم من مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله ومن سيرته أنه كان قائدا سياسيا واقتصاديا ومجاهدا وثقافيا.
وأضاف: نحن في هذه الأيام محتاجون أشد الاحتياج للالتفاف حول نهج رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وتطبيق سيرته ولا أقصد هنا السير المغلوطة التي عهدناها وإنما السيرة النبوية التي نستطيع منها أن نستلهم منهج الخروج بالنصر العظيم الذي وعدنا الله به.
ودعا الجميع إلى الخروج في الفعالية الكبرى للمولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي سيكون يوم الخميس المقبل في السبعين.
وتطرقــت الندوة إلى الثقافات المغلوطة حول المولد النبوي وأن لاحتفال به يعتبر بدعة لأن الرسول لم يسنها.
كما تركزت أيضا على تشجيع الناس وشرح سيرة الرسول عندما كان في موقع الإنتصار والحصار
كما تم تكريم المشاركين في مهرجان الرسول الأعظم الذي يقام في كلية الشريعة ضمن سلسلة الاحتفالات بالدروع المقدمة من مؤسسة الإمام الهادي وملتقى الطالب الجامعي وهم تهاني الحمادي وسليمان داوود وإبراهيم شرف ويحيى شرف ويحيى سهيل مخرج مسرحيات الرسول الأعظم وعبدالناصر العراسي وإبراهيم الأشموري وعبدالعزيز الحرازي وحسن السراجي ومجاهد الآنسي وعبدالرحمن الجوبي وعماد الجعدي وسلطان الجعدبي وعبده منصور وعبود الأكوع ووليد الخدري وعبدالله سهيل وأنيس العنسي ومحمد المتوكل وأمجد عبدالكافي وهاشم الديلمي وأوسان عبود الأكوع وأحمد نشوان.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله