التأكيد على أهمية الحشد والتجهيز والإعداد الجيد بما يتناسب مع المناسبة العظيمة

الثورة / سبأ/ محافظات
نظمت بمديريتي شعوب والثورة بأمانة العاصمة أمس، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآلة أفضل الصلاة واتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيدا لمحبة المصطفى عليه الصلاة والسلام وآلة الكرام والتزاما بمنهجه القويم والإقتداء بخلقه وسجاياه.
وأوضح القاضي عقبات أن اليمن يمر بمرحلة تاريخية مهمة يتعرض فيها لعدوان غاشم، ما يتطلب حشد الهمم والطاقات لمواجهة تحالف العدوان والتصدي لمؤامراته على الإسلام والمسلمين.
ودعا إلى وحدة الصف وأن تكون غاية الجميع إعلاء كلمة الله ونصرة رسوله ومحاسبة مرتكبي جريمة الإساءة الفظيعة بحق رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من تدنيس للمسجد النبوي.
كما دعا القاضي عقبات إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة تصعيد العدوان وتفويت الفرصة على عملائه المتربصين بالجبهة الداخلية والعمل على تعزيز أواصر الإخاء والتعاون من أجل التغلب على إقدام العدوان بإغلاق المنافذ وسعيه تجويع الشعب اليمني .
وألقيت كلمات لقيادات المديريتين والمكاتب التنفيذية أكدت ضرورة التمسك بنهج القرآن وسنة المصطفى .. مشددة على أهمية الحفاظ على وحدة وتماسك الجبهة الداخلية وعدم التعصب في المواقف والرؤى التي لن تخدم سوى قوى العدوان .
أمانة العاصمة
من جانب آخر ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان الترتيبات والاستعدادات والتجهيزات الجارية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.
وأكد الاجتماع بحضور وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ورئيسي لجنة الشئون الاجتماعية والعمل والخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب وعادل العقاري ووكلاء أمانة العاصمة …أهمية الحشد والتجهيز والإعداد الجيد بما يتناسب مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والعقال بأمانة العاصمة إلى آليات توفير الإمكانيات والمعدات اللازمة لتجهيز مكان الاحتفال والمنصة بميدان السبعين بالشكل المطلوب وكذا عمل حملات نظافة على مستوى شوارع وأحياء المديريات لتكون العاصمة صنعاء بمظهر لائق يليق بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وأكد أمين محلي العاصمة أمين جمعان أهمية مضاعفة الجهود وتضافرها والعمل بروح الفريق الواحد في الإعداد والتجهيز المناسب بما يكفل استقبال الحشود المشاركة في الاحتفال.. مشيدا بتفاعل جميع القطاعات والجهات والمديريات والمكاتب التنفيذية بالأمانة في إنجاح هذه الفعالية العظيمة.
وأكد جمعان حرص السلطة المحلية بأمانة العاصمة ممثلة بجميع مكاتبها التنفيذية والمديريات على توفير الدعم اللازم والإمكانيات المتاحة لاستقبال الحشود المشاركة وتهيئة أجواء ملائمة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء.
فيما ثمن رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة خالد المداني بدعم السلطة المحلية بالأمانة وجهود قيادتها الكبيرة و المستمرة لإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية والاجتماعية..مشيرا إلى ما توليه أمانة العاصمة من اهتمام كبير بالاحتفالات وخاصة منها الدينية.
واستعرض المداني عظمة هذه المناسبة في نفوس الشعب اليمني خاصة والمسلمين عامة .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس من سيرة رسول الله صلى الله وعليه وسلم.
مجلس التلاحم القبلي بعمران ينظم مهرجانا جماهيريا حاشد بمناسبة المولد النبوي الشريف .
كما نظم مجلس التلاحم القبلي بعمران أمس مهرجانا حاشدا تحت شعار “نبي الله يجمعنا” شارك فيه جمع غفير من أبناء مديريات ريده وثلاء وخارف والجبل وعمران، والسود وعيال سريح.
وفي المهرجان الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والعميد/ ابوعمار العزي المشرف العام للمحافظة ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية, ومشائخ ووجهاء مديريات المشاركة- ألقى أمين محلي المحافظة صالح المخلوس كلمة أكد فيها على عظمة هذه المناسبة العظيمة عند كل القبائل اليمنية والتي تعتبر مناسبة من أهم الأعياد لديها.
مؤكدا على“أن قبائل اليمن هي من ناصرت الرسول الأعظم ونشرت رسالته في أصقاع الأرض وحافظت على جوهر الإسلام وقيمه العظيمة في يمن الحكمة والأيمان” .
مضيفا بقوله انه لشرف عظيم ان يحتفل اليمنيون بمولده من دون غيرهم من الدول الإسلامية ..
فيما أشار رئيس التلاحم القبلي الشيخ جبران مرفق ان القبائل اليمنية ترسل رسالة إلى قوى العدوان انه مهما أعددتم لإفشال الاحتفال بمناسبة خير البرية ازددنا عدة وابتهاجا لتنظيم الاحتفالات في جميع ربوع الوطن .
وتطرق في كلمته إلى عظمة هذه المناسبة المتمثلة في مولد خير البشرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ودور القبيلة اليمنية في نصرة الرسول الأعظم ونشر الإسلام.
واعتبر الشيخ عبدالعزيز خرفشه المسؤول الاجتماعي لأنصار الله بعمران أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية تأتي تأكيدا لارتباط الأمة العربية والإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الأمة من براثين الجاهلية وأخرجت البشرية من الضلالة الى النور.
وشدد المشاركون في المهرجان على ضرورة غرس حب الرسول الأعظم في نفوس أبناء الوطن وخاصة منهم الشباب والاقتداﺀ بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع أمور الحياة.
وجدد أبناء القبائل المشاركين في المهرجان استمرارهم في الصمود بوجه العدوان والطغيان والحصار الظالم بمزيد من التلاحم والتكافل والصمود واستمرارهم برفد الجبهات بالمال والرجال.
داعين جميع أبناء قبائل اليمن إلى الالتفاف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية وتجسيد روح الأخوة والمحبة والإحسان بين جميع أفراد المجتمع و القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة، والحشد المشرف لإحياء الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء في الثاني عشر من ربيع الأول 1439ه.
تخلل المهرجان قصائد شعرية وزوامل شعبية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ونالت استحسان الحاضرين .
رسالة لتحالف الشر والطغيان
كما ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج الترتيبات الجارية للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر الاجتماع الذي حضره القاضي منصور العرجلي رئيس الشعبة الشخصية بمحكمة استئناف الحديدة ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر واحمد القديمي واحمد دهموس جملة من التدابير والإجراءات العملية الكفيلة بالحشد والتجهيز لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
كما أقر الاجتماع تكليف وكيلي المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر بإعداد البرنامج الزمني والفقرات التي سيشهدها الاحتفال والجهات التي سيكون لها دور كبير في إبراز هذه المناسبة الدينية بالشكل المطلوب ومنها مكتب الأوقاف والإرشاد وجامعة دار العلوم الشرعية.
وأكد المجتمعون أن العدوان يواجه شعبا قويا وواعيا لكافة المؤامرات والجرائم التي برتكبها العدوان وتعد وصمة عار في حق الإنسانية والدول المشاركة في هذا العدوان البربري الظالم ، وان الاحتفال بهذه المناسبة دليل كبير على صمود هذا الشعب في وجه هذا العدوان الغاشم.
وأشاروا إلى أن الحشد والاحتفال بالمولد النبوي والتفاعل مع هذه المناسبة يعتبر رسالة لتحالف الشر والطغيان.
ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة أمس احتفالية صباحية احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية ألقى وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم كلمة أكد فيها أهمية استلهام العبر والعظات وأهمية أن تعود الأمة إلى ماضيها وتقتدي برسولها صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله قولا وعملا.
كما ألقيت في الفعالية كلمتان عن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ألقاها مدير عام المكتب حسن عبدالباري هديش وعن منتسبي القطاع المهني ألقاها مدير عام معهد الآليات والمعدات الثقيلة محمد ناصر الفقيهي تناولتا أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية التي تربطنا بتاريخ الرسول الأعظم لنعيش لحظات من نوره وهديه وجهاده واستبساله في سبيل نشر الدين وإيصال رسالة رب العالمين.
وتطرقت الكلمتان إلى ضرورة أن يتعاون الجميع ويتحد وان يقفوا صفا واحدا في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يحاصر وينتهك الحرمات ويقتل الحجر والشجر والبشر ويقوم بإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في غفلة من العالم المتفرج الذي باع نفسه بحفنة من المال المدنس.
بعد ذلك قدم طلاب المعهد المهني للآليات والمعدات الثقيلة مسرحية هادفة عكست الوضع الذي تعيشه الأمة العربية.
دعوة لتجسيد مثل وقيم النهج المحمدي
وفي البيضاء نظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء أمس مهرجاناً وفعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1439هـ.
وفي الفعالية الذي حضرها وكيل المحافظة محمد احمد الوحيشي أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى ارتباط اليمنيين بمناسبة ذكرى مولد الهدى والتحرر من العبودية والظلم . ولفت المنصوري إلى أن رسالة المصطفى وتعاليمه ونهجه مثلت ثورة ضد العبودية والجهل والتخلف لتنتقل الأمة إلى عصر التحرر والإنعتاق .. مشيرا إلى أهمية غرس قيم الدين الإسلامي السمحا في نفوس النشء وتبصيرهم بمحاولات أعداء الإسلام النيل من نقاء وتسامح الدين الإسلامي والسيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين. .. منوها بجهود كل من أسهم في إحياء هذه الذكرى وإقامة هذه الإحتفائية بمديرية مكيراس .
وأكد محافظ البيضاء على أهمية الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة في محافظة البيضاء يوم الاثنين المقبل.
كما ألقى مشرف عام المحافظة الشيخ حمود شتان ومدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان كلمتين أشارا فيهما إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
واستعرض شتان وجحلان ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية في محاولة إركاع شعبنا اليمني ولابد من التكاتف وتوحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة العدوان .
فيما تطرقت عدد من الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتزام أوامره واجتناب نواهيه والإقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين ونصرة الحق والدين .
تخلل الاحتفال تقديم فقرات وموشحات وأناشيد قدمها فرقة الهناء المحمدية الفنية وقصيدتان شعريتان للشاعر علي صالح البشاري والشاعر صالح الحدي نالت استحسان الحاضرين.
ونظم مشائخ وعقال وأبناء وأهالي عزلة الطلح بمديرية سحار بمحافظة صعدة أمس لقاء موسعاً استعدادا وابتهاجاً بمناسبة المولد النبوي الشريف.
اللقاء الذي حضره محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير مديرية سحار خالد ذيبان ومدير مكتب الثقافة يحيى الحمزي… أدان الجريمة الكبيرة التي أقدم عليها النظام السعودي بإدخال اليهودي لتدنيس مسجد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، داعياً علماء العالم العربي والإسلامي إلى إدانة هذا العمل الذي يعد انتهاكاً للإسلام والمسلمين.
وأشاد الحاضرون بالتفاعل الكبير لأبناء المحافظة عموماً ومديرية سحار خصوصاً تجاه مناسبة المولد النبوي الشريف،داعين إلى احتشاد غير مسبوق إلى العاصمة صنعاء نصرة للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
الاقتداء برسول الأمة
إلى ذلك نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية للعشرات من الأطباء والممرضين في القطاع الصحي بالمحافظة بمناسبة مولد النبي صلوات الله عليه وعلى آله.
وفي الفعالية استعرض البرنامج سجايا وخصال رسول الأمة.
وأدانت المشاركات الخطابية والشعرية الانتهاك الكبيرة التي أقدم عليها النظام السعودي بإدخاله احد الصهاينة إلى المشاعر المقدسة لتدنيسها، داعية إلى مزيد من العمل والتحرك على المستوى الدولي والإقليمي لإدانة هذا العمل الإجرامي .
كما حثت المشاركات جميع الكادر الطبي بالمحافظة إلى تجسيد الإحسان الذي كان صفة لنبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله في المعاملة مع المرضى والجرحى والمصابين لاقتداء فعلي به وبأخلاقه العالية.
حضر الفعالية محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالإله العزي ورئيس المجلس الصحي زكريا الحماس ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان وجمع كبير من الكادر الطبي بالمحافظة.
احتشاد مشرف
كما ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ عبده الجندي، الاستعدادات لمشاركة أبناء المحافظة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي سيقام بالعاصمة صنعاء الخميس المقبل.
وفي الاجتماع الذي ضم مدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية، أكد المحافظ على أهمية المشاركة الفاعلة والاحتشاد المشرف لأبناء تعز بما يليق بجلال وعظمة المناسبة.
وأشار إلى ضرورة استلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين الذي جاء لتحرير البشرية من الجهل والعبودية.
معربا عن أمله بتفاعل أبناء تعز وحرصهم على المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة.
دور بارز
إلى ذلك نظم مجلس التلاحم القبلي بالتعاون مع الوحدة الاجتماعية بمحافظة الحديدة أمس لقاء تحضيرياً للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال اللقاء أشار المحافظ حسن احمد الهيج إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تأتي والأمة الإسلامية في أحوج ما تكون إلى الاقتداء بنهج سيد البشرية القائم على المحبة والترحم والتأخي.
وأكد الهيج في اللقاء الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة احمد دهموس أن الاحتفال بهذه المناسبة لإحياء سنة المصطفى وإقتفاء أثره وإتباع تعاليمه.
فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة علي أحمد قشر وحسن علي مزرية في كلمة مشائخ وأعيان المحافظة إلى أهمية دور أبناء تهامة على مر العصور منذ بداية الدعوة المحمدية والتي كان للقبائل اليمنية وخصوصا تهامة دور بارز في نشرها في كافة أرجاء المعمورة.
ونوها بمواقف أبناء القبائل اليمنية في التصدي لقوى العدوان التي تفتعل الذرائع لتبرير حروبها العبثية على اليمن وأمنه واستقراره.
وأكد قشر ومزرية أن قبائل تهامة وأعيانها ستظل عصية على كافة المؤامرات مهما تكالب الأعداء على الوطن والتصدي لكل المحاولات التي ترمي إلى شق الصف الوطني والنيل من عزيمة أبنائه.
ارتباط وثيق بنهج الرسول الأعظم
ونظمت مدرسة النصر ببيت بوس بمديرية بني مطر بالتعاون مع الوحدة الثقافية بمحافظة صنعاء أمس فعالية احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء يأتي واليمن يمر بظروف استثنائية يتعرض فيها لعدوان غاشم وحصار جائر.
وأكد عاصم أهمية الاحتفال بهذه الذكرى والاقتداء بنهج المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
بدوره أكد وكيل محافظة المحويت عبدالكريم عاطف أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.
وأشار إلى انه يحق لليمنيين الاحتفال والافتخار بالنبي محمد لما تربطهم به من علاقة قوية تجسدت في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.. لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعبر حب الشعب اليمني وارتباطه بنهج الرسول صلى الله عليه وسلم.
كما ألقيت كلمتان من قبل نائب مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم احمد فايع ويحيي المؤيد أكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرته.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومديرا مكتب التربية بالمديرية مقبل الجعدبي والرقابة والتفتيش بمكتب التربية عبدالمحسن الشريف قصائد وأناشيد وفقرات عبرت عن المناسبة.
إلى ذلك نظم مكتب التربية في مديرية بني حشيش بالتعاون مع مدرسة الإمام علي بن أبي طالب بعزلة بيت الحنمي، حفلاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نبيل البراشي ومدير عام المديرية محمد يحيى القاضي، أشار مدير مكتب التربية بالمديرية محمد سعيد خميس إلى أهمية أحياء هذه الذكرى لما لها من مكانة في قلوب أبناء الأمة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.
وألقيت في الفعالية التي تخللها فقرات وقصائد شعرية، كلمات أكدت في مجملها على أهمية إحياء المولد النبوي الشريف والاقتداء بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما نظمت مدارس مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء أمس فعاليات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقيت في الفعاليات كلمات أشارت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بأخلاقه والتمسك بنهجه.
كما تخلل الفعاليات أناشيد وفقرات وقصائد، تطرقت إلى العديد من المحطات بحياة خاتم الأنبياء وكذا ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأكد مدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد، الحرص على تنظيم فعاليات المولد النبوي الشريف في مدارس المديرية.. مثمنا جهود الكادر الإداري والتربوي على تنظيم هذه الفعاليات في المدارس.
عظمة الحدث
وفي المحويت نظمت السلطة المحلية بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور قيادات السلطة المحلية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان.
وفي الفعالية أشارت كلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتي تأتي في ظروف صعبة تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكدت عظمة حدث المولد النبوي الشريف لنبي الإنسانية ورسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم والذي جاء هاديا ومبشرا ونذيرا ومنقذا للبشرية من مغبة الشرك والضلال .. لافتة إلى أن إحياء هذه المناسبة فرصة لاستلهام دروس العزة والرفعة وعضات التسامح والمودة والسلام التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وموشحات وعروض مسرحية عبرت عن المناسبة.
استلهام العزة والرفعة
وفي ريمة نظمت بمديريات الجعفرية وكسمة والجبين أمس فعاليات ثقافية إحياءً لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ففي مديرية الجعفرية عقد لقاء بحضور وكيل المحافظة صالح العياضي ومشائخ ووجهاء المديرية لتدشين الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة .
وأكد المشاركون ولاءهم لله ورسوله واستمرارهم في نهج الأئمة أعلام الهدى .. لافتين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام دروس العزة والرفعة والصمود في مواجهة العدوان.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية كسمة فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي .. وأكد أبناء المديرية أن إحياء هذه المناسبة يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ما يتطلب تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن.
وفي مديرية الجبين نظم مكتب الأوقاف والإرشاد فعالية توعوية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بحضور مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد صغير الحوري.
وألقيت خلال الفعالية محاضرات أكدت أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .
ولفت المتحدثون إلى أهمية الاستفادة من السيرة العطرة للنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من أخلاقه .. مستعرضة محطات من سيرته العطرة.
وعودة إلى أمانة العاصمة، حيث نظم صندوق المعاقين أمس فعالية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية أكد المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الديلمي أهمية الاحتفال بمولد أفضل خلق الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه والاقتداء بسنته .
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم ، مبينة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي هذا العام في ظروف صعبة يمر بها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار .
وأكدت الكلمات أهمية مشاركة كافة أبناء الوطن وعكس صورة قوية للعالم وتحالف العدوان أن لا شيء يمنع الشعب اليمني من الاحتفال وإقامة مناسباته الدينية.

قد يعجبك ايضا