فعاليات احتفائية بالمولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

اكدت في مجملها على نشر قيم المحبة والاخاء بين أبناء المجتمع

استلهام الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم والذود عن حياض الوطن وحماية أراضيه
الثورة / حسن الكدس/سبأ
اقيمت أمس في عدد محافظات الجمهورية فعاليات احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
حيث تضمنت هذه الفعاليات احتفالات فنية وخطابية أكدت في مجملها على أهمية التمسك بالقيم المحمدية والتأسي بالسيرة النبوية الشريفة لنشر قيم المحبة والإخاء في المجتمع.
حفل خطابي في البيضاء
وفي هذا الصدد نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد والثقافة بمحافظة البيضاء أمس حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعلماء والمشائخ والأعيان بالمحافظة .
وفي الفعالية التي حضرها وكيلاء المحافظة عبدالله الجمالي ومحمد أحمد الوحيشي ومشرف عام المحافظة حمود شتان أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا إنسانيا وتاريخيا بدد الظلام والباطل بالنور والحق القويم.
وأكد محافظ البيضاء التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الوطن لاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.
ولفت المحافظ المنصوري إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر وإغلاق لكل المنافذ وتكالب الأعداء من الشرق والغرب في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني .. داعيا إلى ضرورة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة.
فيما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة احمد سالم الهصيصي وعن رابطة علماء اليمن الشيخ محمد أحمد السقاف وعن مشايخ واعيان المحافظة الشيخ محمد أحمد الحبابي وعن قطاع المرأة فاطمة المظفري, أشارت إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من هذه المناسبة في الثبات ومناهضة الظلم والذود على حياض الوطن وحماية أراضيه .. مشددين على ضرورة الإقتداء بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها من الظلام إلى النور .
ومنوهين بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل في الجبهات وكذا جبهة ما وراء الحدود الذين يلقنون العدو دروس في الشجاعة ويكبدونه ومرتزقته خسائر فادحة .
واعتبر المشاركون أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية تأكيد على ارتباط الأمة العربية والإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الأمة من براثن الجاهلية .. داعين إلى الاقتداﺀ بنهج المصطفى القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا.
حضر الاحتفال ومدير أمن المحافظة العميد محمد علي دعبش ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية, ومشائخ ووجهاء والعلماء والمرشدون والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
تخللت الحفل فقرات فنية وأناشيد لفرقة عزة المحمدية الفنية وقصيدتان شعريتان للشاعر محمد عبدالله العطري والشاعر عبدربه سالم الحميقاني نالت استحسان الحاضرين.
استلهام الدروس والعبر
إلى ذلك نظم مجلس التلاحم القبلي بالتعاون مع الوحدة الاجتماعية بمحافظة ريمة أمس في منطقة الرباط بالجبين لقاء تحضيريا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء الذي ضم القيادات المحلية والمجتمعية في مناطق بدج وخضم والتكارير وقعار وبني خطاب، أكد وكيل محافظة ريمة محمد الوسد، على أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لرسول الإنسانية الذي جاء هاديا ومبشرا ونذيرا ومنقذا للبشرية.
وحث على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.. لافتا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف في محافظة الحديدة.
فيما تطرق رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة صلاح الضبيبي إلى دور أبناء ريمة في مختلف المراحل وتصديهم لمؤامرات العدوان ومخططاته وكذا استمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال.
كما ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية التآخي والاصطفاف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
أسباب ضلال الأمة
كما أحيت عدد من مدارس التعليم الأهلي بمديريتي السبعين “ الأولى والثانية “ أمس بالمدرسة اليمنية الحديثة حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم احمد النونو ووكيل الوزارة المساعد فؤاد الشامي أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الرحمة المهداة للناس كافة .
وأرجع ما وصلت إليه الأمة من مهانة وضيق وإذلال الى ابتعادهم عن نبيهم وتعاليم دينهم الحنيف ، مضيفاً “ نحن أحفاد الأنصار أولى بالرسول الكريم واحياء سنته وشرف لنا الاحتفاء بمولده الشريف والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه “.
ودعا الوكيل الرفيق الجميع إلى الاحتشاد الخميس المقبل بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد نبينا الكريم على صاحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم .
من جانبه أشار مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة عبدالسلام الطالبي الى مسؤولية الكادر التربوي في تنشئة أبنائنا الطلاب على حب رسولنا الكريم والتمسك بتعاليمه وقيم المحبة والتسامح والإخاء، منوهاً بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه الاحتفالية.
فيما فندت مدير عام المشاركة المجتمعية بالوزارة بشرى المحطورى مزاعم بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف و ساقت الأدلة والبراهين على زيف تلك المزاعم والإدعاءات ، مؤكدة اهمية احياء ذكرى المولد النبوي كمحطة لتوحيد المسلمين واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله عليه .
وتطرقت كلمات مدير المنطقة التعليمية الدكتور محمد الشامي ومدير المدرسة اليمنية الحديثة حسن الصنعاني ومدير التعليم الأهلي بمديرية السبعين عبدالرحمن صغير الى عظمة المناسبة وأهميتها في مراجعة النفس وتنقيتها من براثن الجهل والغواية .
على نفس الصعيد نظمت كلية المجتمع والمعهد التقني والصناعي بمديرية الخبت محافظة المحويت ندوة توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرضت الندوة، التي حضرها مدير عام المديرية حميد الرضمي وقيادة السلطة المحلية، عددا من الأوراق التعريفية باهمية ذكرى المولد الشريف كحدث تاريخي فاصل بين الحق والباطل انتقلت على إثره البشرية من ضلال الشرك والفساد الى عبادة رب العباد.
وأشارت الندوة إلى أن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن حدثا عاديا، ذلك أنه حدث عظيم اكتسب أهميته بارتباطه بشخص الرسول الخاتم سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين.
ثورة ضد العبودية
وفي محافظة الجوف نظمت السلطة المحلية أمس فعالية بمديرية الحميدات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات أكد محافظ الجوف سام علي الملاحي أهمية إحياء المناسبة وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم ..لافتا إلى أن رسالة المصطفى وتعاليمه ونهجه مثلت ثورة ضد العبودية والجهل والتخلف لتنتقل الأمة إلى عصر التحرر والانعتاق.
وأشار المحافظ الملاحي الى أهمية غرس قيم الدين الإسلامي السمحة في نفوس النشء والشباب وتبصيرهم بمحاولات الأعداء للنيل من نقاء وتسامح الإسلام والسيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم ..منوها بجهود كل من أسهم في إحياء هذه الذكرى بجميع المديريات ومنها مديرية الحميدات .
ودعا الملاحي أبناء المحافظة للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى والتي ستقام بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته الخالدة.
وتطرقت الى ما يتعرض له الشعب اليمني أرضأ وإنسانا من عدوان وحصار غاشم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.. مشيرة الى ضرورة التكاتف وتوحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة العدوان بكل أشكاله وأدواته.
تجسيد سلوك الرسول في حياتنا
ونظم الملتقى الطلابي بكلية المجتمع صنعاء برعاية وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أمس احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة دليل على مدى ارتباط الأمة وحبها وتوقيرها لسيد الخلق وأشرف المرسلين امام البشرية محمد بن عبدالله الرحمة المهداة والسراج المنير.
ولفت إلى ضرورة الاقتداء بهدي النبي الأعظم والتحلي بأخلاقه وسلوكياته واستذكار صفاته ومعاملاته والاستفادة منها في الحياة اليومية.
ولفت إلى أن أبناء اليمن يحملون في قلوبهم حبا كبيرا لرسول الله وهم أحفاد الأنصار الذين استقبلوه وآووه ونصروه حتى اتمام رسالته، مشيرا الى ان هذا الحب يتجلى في الاحتفاء بذكرى مولده والاقتداء بهديه.
وأشار نائب وزير التعليم الفني إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي في ظل استمرار العدوان والحصار الذي استهدف كل معاني الحياة ومنها المدارس والجامعات والمقابر وغيرها ، لافتا إلى أن العدوان الحاقد باستهدافه للمؤسسات التعليمية في اليمن هدف إلى تجهيل الشعب اليمني الذي اثبت قدرته على الصمود وانعكس ذلك على كل مظاهر الحياة ومنها استمرار العملية التعليمية.
من جانبه اعتبر عميد كلية المجتمع الدكتور نجيب الكميم هذه المناسبة فرصة ومحطة للتقييم الذاتي العام لما فيه وضع خير أمة أخرجت للناس في الوقت الراهن.. مشيرا إلى أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو احياء لتجسيد السلوك في حياتنا من خلال الاقتداء بالنبي الكريم قولا وفعلا.
وأشار إلى تزامن المناسبة مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص الكلية التي تعرض عدد كبير من مرفقاتها للتدمير من قبل العدوان ، على مواصلة العملية التعليمية رغم انف العدوان الحاقد.
وتطرقت الكلمة الثقافية التي ألقاها ذو الفقار السادة إلى المعاني والدلالات العظيمة التي حملتها رسالة النبي الكريم منذ مولده وخلال حياته، والتي كان لها الأثر الكبير على تصحيح واقع الأمة البائس الذي كانت تعيشه قبل مجيء سيد الخلق.
وأشار إلى واقع الأمة الحالي وما تعانيه من ضعف وفرقة وخصومات وتناحر، مؤكدا أن ذلك كله سببه الابتعاد على نهج وهدي النبي الكريم وآل بيته الطاهرين.
تخلل الحفل نشيد بعنوان “ولد الهدى” من أداء فرقة صمود الشباب ، وقصيدة شعرية في مدح سيرة رسول الله بعنوان ” هي من هي” للشاعر مراد هصيم..
الاقتداء بنهج الحبيب
من جانب آخر نظمت السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمحافظة ذمار أمس حفلا خطابيا وإنشاديا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة محمد محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومستشارا المحافظ سميرة القانون وفضل الاشول ، ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء وقيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان، أشار المحافظ حمود محمد عباد الى ان احياء ذكرى المولد النبوي اكتسبت أهميتها من كونها مناسبة للتوقف أمام الأخلاق العظيمة والقيم التي أرساها الرسول عليه الصلاة والسلام كونه رمزا للهوية الاسلامية والإنسانية جمعا.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي هذا العام في ظل ما يشهده اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل أعداء الاسلام وأعداء اليمن، والذين لم يراعوا حرمة الدين ولا الجوار وارتكبوا أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته الوطنية.
وبين المحافظ عباد ان محافظة ذمار تحتفي بهذه الذكرى العظيمة في شتى المجالات من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة المتعددة .. مؤكدا ضرورة الاقتداء بنهج الحبيب المصطفى القويم في كافة العمل المؤسسي والخدمي وتطبيقه على الواقع قولا وعملا.
فيما تطرق مفتي عام المحافظة القاضي محمد العزي الأكوع الى صفات النبي محمد صل الله عليه وسلم وما تحلى به من مكارم الاخلاق والشجاعة والبذل والعطاء في سبيل اعلاء كلمة الله وإخراج الناس من الظلمات إلى النور .. لافتا الى ما يتعرض له الوطن من عدوان ظالم يتناقض مع تعاليم الدين الاسلامي الحنيف ونهج المصطفى عليه السلام.
وحث القاضي الاكوع الجميع على تعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان، ومحاربة كافة مظاهر الفساد والمفسدين ورعاية الجرحى من ابطال الجيش واللجان الشعبية وأسر الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وإحياء مبدأ التراحم والتعاون والرفق بالضعفاء وتلمس احتياجاتهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي كلمة مكتب الثقافة اعتبر مدير مكتبة البردوني العامة عبده الحودي، ان الاحتفال بهذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام واستلهام العبر من سيرته الطاهرة.. مشيرا الى ان ما يتعرض له اليمنيون اليوم من جرائم قتل وتدمير للممتلكات العامة والخاصة وتخريب للاقتصاد الوطني تستوجب توحيد الصفوف ونبذ كل اسباب الفرقة والاختلاف والتكاتف لمواجهة هذا العدوان الظالم.
تخلل الحفل قصائد شعرية القاها الشعراء علي صالح القعشمي وعلى القعمي بالإضافة الى فقرات إنشادية لأعضاء جمعية المنشدين بذمار وعرض مسرحي لأعضاء فرقة ابداع المسرح جميعها عبرت عن المناسبة.
وكان محافظ ذمار حمود عباد حضر فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدرسة الثلايا، نظمها مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار في اطار الفعاليات التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة احتفاء بالمناسبة.
بعد ذلك افتتح المحافظ عباد ومعه مدير مكتب التربية والتعليم احمد الوشلي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي، مشاريع ترميم وإعادة تأهيل مدارس عقبة والثلايا للبنين ومدرسة حفصة للبنات.
وشملت التحسينات اعمال تبييض للمباني وتنظيم الساحات وتجهيز منصة عرض مسرحي وإضافة براميل مخلفات، وكذا اعادة تأهيل دورات المياه وادخلا منظومة طاقة شمسية وتوصيل مناهل لمياه الشرب بعيدا عن دورات المياه التي قد تتسبب بنقل الاوبئة والأمراض .
وأوضح رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم محمد هاجر، ان المشاريع التي افتتحت أمس في المدارس الثلاث تأتي ضمن مشروع ترميم 24 مدرسة بكلفة مليون و60 ألف دولار بتمويل من اليونيسف.
كما نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية الحداء أمس حفلا القيت خلاله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة، كما نظم الطلاب عروضا فنية وكشفية.
وفي الحفل اشار مدير مكتب التربية بالمديرية سنان البخيتي، الى اهمية احياء هذه المناسبة واستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وسلم.. موكدا على ضرورة غرس القيم والمبادئ التي اسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه القويم والعمل به كمنهاج حياة.
حضر الحفل امين عام المجلس المحلي بالمديرية احمد الاشبط ونائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة سعيد الغابري وعدد من مدراء الادارة ورؤساء الاقسام والشخصيات الاجتماعية في المديرية.
وفي ذات السياق نظمت في الجامع الكبير بمدينة ذمار ندوة ثقافية توعوية وامسية انشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقيت خلال الندوة عدد من الكلمات، أشارت الى المكانة العظيمة للنبي الأكرم في نفوس المسلمين عامة واليمنيين خاصة، مؤكدة أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة ، وضرورة الاقتداﺀ بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع امور الحياة.
كما شهدت باحة الجامع الكبير امسية انشادية نظمتها جمعية المنشدين بذمار تخللها فقرات فنية وتواشيح دينية وقصائد شعرية تناولت جميعها هذه الذكرى الجليلة من زوايا الفن وتفعيلات الشعر.
كما ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج، الترتيبات والاستعدادات الجارية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وأكد الاجتماع الذي حضره عضو مجلس النواب محمد صالح علي ووكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، أهمية الحشد والإعداد الجيد بما يتناسب مع هذه المناسبة الدينية العظيمة وتوفير الامكانيات لتجهيز مكان الاحتفال الذي سيقام الخميس القادم.
كما أكد الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود وإنجاز كافة الترتيبات لاستقبال الحشود المشاركة في الاحتفال.. مشيدا بتفاعل جميع القطاعات والجهات والمديريات والمكاتب التنفيذية لإنجاح هذه الفعالية.
وأشار المجتمعون إلى أهمية استلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين ..لافتين إلى أن المشاركة الواسعة في الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لتحالف الشر والطغيان بصمود وقوة وعزة الشعب اليمني ووعيه بمؤامراته.
وأوضحوا أن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وصمة عار في جبين الإنسانية والدول المشاركة في هذا العدوان.
تعميق ارتباط الأمة بقائدها
كما أقيمت في مديريات بعدان ، والعدين وجبلة ومذيخرة بمحافظة إب أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
إذ نظمت مديرية بعدان أمسية ثقافية بحضور وكيل المحافظة صادق حمزة ، ألقيت خلالها كلمات استعرضت قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وحكمته وشجاعته ، مشيرة إلى أن الرسول الكريم علم أمته طريقها باتجاه العزة والكرامة .
وشددت الكلمات على ضرورة التفاعل والحشد للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم الخميس في العاصمة صنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي مديرية جبلة أقيمت أمسية دينية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف أكدت كلمات العلماء والخطباء والتربويين والوجاهات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية المرتبطة برسول الأمة وقائدها الأول الذي جعله الله سببا لهدايتها واخراجها من الظلمات الى النور .
ودعت الكلمات إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في شتى مجالات الحياة. .
وشهدت مديرية العدين فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجا بذكرى ميلاد سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وعلى آله .
وفي الفعالية التي تخللتها الفقرات الإنشادية وحضرها مدير عام المديرية عباس فايع القيت عدد من الكلمات تطرقت إلى أهمية هذه المناسبة في تعميق ارتباط الامة بقائدها ومصدر عزتها ووحدتها .
وأشارت إلى ضرورة تجسيد القيم والاخلاقيات ومبادئ الحرية والكرامة والعدالة التي جاء بها النبي في سلوكيات الأمة .
ولفتت إلى أن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء .
ونظم القطاع النسائي في مديرية مذيخرة احتفائية متنوعة بالمناسبة تخللتها العديد من الفقرات الإنشادية والاسكتشات المسرحية والكلمات التي استعرضت الصفات والشمائل المحمدية.
وأقيمت بجامعة عمران ومديرية ريدة أمس فعاليتان بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وألقيت في الفعاليتين بحضور قيادات من السلطة المحلية والتربوية الأكاديمية كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة واستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وأكدت ضرورة غرس القيم والمبادئ التي اسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه القويم والعمل به كمنهاج حياة.
وتطرقت الى ما يتعرض له الشعب اليمني أرضا وإنسانا من عدوان وحصار غاشم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية..مشيرة الي ضرورة التكاتف وتوحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة العدوان بكل أشكاله وأدواته.
دلالات وأبعاد المولد النبوي
و نظمت كلية التربية بمحافظة المحويت ندوة بعنوان ” دلالات وأبعاد المولد النبوي وأهميته كحدث هام في تاريخ البشرية ” .
وقدمت في الندوة التي أدارها عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور خالد القزحي عدد من أوراق العمل من قبل وكيل أول المحافظة الدكتور عبد الله الحمزي والوكيل المساعد أحمد الأخفش وعميد كلية التربية الدكتور محمد الشلبي وعضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور أحمد رزق الصرمي والاكاديمي الدكتور راجي حميد الدين استعرضت الشمائل المحمدية العظيمة .
وأشارت أوراق العمل إلى أهمية المولد النبوي الشريف كحدث تاريخي فاصل بين الحق والباطل انتقلت على إثره البشرية من ضلاليات الشرك والفساد إلى عبادة رب العباد .
ولفت المتحدثون إلى دلالات إحياء هذه الذكرى العظيمة وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم الذي بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وتأسيس عالم جديد يسوده السلام والمحبة والتسامح .
وتطرقت أوراق العمل إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم ولما للاحتفال بهذه الذكرى من أثر في التذكير بسيرة الرسول وما تعرض له في حياته وحث الناس على الصمود والثبات في التصدي للباطل ومواجهته .
مديرية صنعاء القديمة تحتفي في ذكرى المولد النبوي بافتتاح مشاريع خدمية وتنموية
تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، شهدت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة أمس الاثنين افتتاح مشروع مبنى مكتب النظافة في المنطقة الأولى بالمديرية، وذلك بحضور علي الفقري – وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية، وعلي السقاف – وكيل الأمانة لقطاع الخدمات، وأحمد صلاح – عضو المجلس المحلي بالأمانة، والقاضي محمد احمد الرقيحي، وعبدالحميد قعطاب – ورئيس لجنة الخدمات بالمديرية.
وفي حفل الافتتاح أكد محمد العفيف – مدير عام مديرية صنعاء القديمة، أن هذا المشروع التنموي تم تدشينه بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وأشار العفيف، إلى أن المشروع الخدمي الاستثماري نفذته السلطة المحلية بالشراكة مع القطاع الخاص بتكلفة تتجاور 80 مليون ريال والذي يهدف إلى دعم وتحسين أعمال وخدمات النظافة.
وكشف مدير عام مديرية صنعاء القديمة، عن إقامة صالات للمناسبات مجانية خاصة بشريحة الفقراء والمساكين لإقامة احتفالاتهم وعزائهم فيها بدون أي مقابل.
الجدير بالذكر أن مبنى مشروع مكتب النظافة بالمنطقة الأولى، يتكون من ثلاثة أدوار تتضمن عدداً من المرافق والمكاتب الإدارية التي تعنى بخدمات وتسيير أعمال النظافة بمديرية صنعاء القديمة.
حضر حفل الافتتاح القاضي محمد احمد الرقيحي وعبدالحميد قعطاب رئيس لجنة الخدمات بالمديرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا