تواصل الاستعدادات والتهجيز للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الثورة/ محمد المشخر/ محافظات/ سبأ
نظم برنامج الرعاية الطبية للنازحين بالتعاون مع مجمع الثورة الطبي بأمانة العاصمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته الخالدة.
وتطرق إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار غاشم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.. مشيراً إلى ضرورة الالتفات والعناية إلى الجرحى والنازحين وتقديم الرعاية الطبية لهم .
وأكد الدكتور العطاب ضرورة توجيه الدعم الإنساني المقدم لليمن بما يخدم جرحى الحرب والنازحين والمواطنين والمستضعفين.
من جانبه استعرض نائب مدير برنامج الرعاية الطبية للنازحين الدكتور أشرف القرشي دلالات إحياء هذه الذكرى العظيمة وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم الذي بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وتأسيس عالم جديد يسوده السلام والمحبة والتسامح.
ولفت إلى أهمية الرعاية للنازحين والجرحى وأسر الشهداء والتماس وتلبية احتياجاتهم.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب والوحدة التربوية بالمحافظة أمس مهرجاناً إنشادياً وخطابياً بذكرى المولد النبوي.
وفي المهرجان أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أن مولده صلى الله عليه وسلم أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وطريق الحق.
وقال ” يجب علينا أن نقف مع أنفسنا بوضوح وصدق وأمانة خصوصا ونحن نواجه عدواناً غاشماً استهدف كل مقومات الحياة، من الطرق والمستشفيات والمدارس والمساجد، كما استهدف المرأة والطفل والشيوخ “.
ولفت المحافظ صلاح إلى أن محافظة إب إلى جهود الخيرين من أبناء المحافظة استطاعت تجاوز الصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان ومحاولته جرها إلى مربع الصراع والاقتتال”.
وأكد الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن .. مشيدا باستمرار أبناء اليمن في الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .
ودعا محافظ إب إلى المشاركة الفاعلة في قافلة الرسول الأعظم التي ستنطلق خلال اليومين القادمين والتي ستكون من أكبر القوافل على مستوى الجمهورية، كما دعا للمشاركة في الحشد الكبير بالعاصمة صنعاء الخميس المقبل احتفاء بالمولد النبوي.
فيما تطرق رئيس شعبة التوجيه بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري ومن الوحدة التربوية بالمحافظة عبدالملك المتوكل إلى المحطات الإيمانية في سيرة المصطفى العطرة.
وأكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة تعكس حب أهل اليمن للرسول وإقتدائهم بنهجه .
تخلل الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وإسماعيل عبد القادر ومدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي ومدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي وقيادات مكتب التربية، أناشيد لزهرات عدد من المدارس وقصائد شعرية.
ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة أمس فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة هلال الصوفي.. أشار وكيل المحافظة محمد القيسي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لإستلهام الأمة الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم ونصرة الحق.
وأكد ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها إلى النور .
فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة يحيي جحاف إلى أن إحياء المولد النبوي يأتي لأهمية هذه المناسبة ومكانتها في قلوب المسلمين.
ولفت إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وإغلاق للمنافذ وتدمير كافة متطلبات ومقومات الحياة في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني .. مؤكدا ضرورة اصطفاف أبناء المحافظة في مواجهة العدوان.
تخلل الحفل تقديم عرض حول ميلاد وحياة سيد البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم وفقرات إنشادية عبرت عن مكانة حب رسول الله .
كما افتتح مشرف عام محافظة البيضاء الشيخ حمود شتان أمس بمدينة افتتاح معرض المشغولات اليدوية الذي نظمه جمعية التأهيل المجتمعي برداع.
ويشتمل العرض على منتجات الخياطة من الملابس والأزياء الشعبية المختلفة والنحت والرسم ومنتجات المشغولات الحرفية واليدوية المنتجة بخامات محلية من قبل منتسبي الجمعية ، كما يحتوي على العديد من الفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية التي تجسد مواهب وإبداعات المشاركين فيه خاصة وبلادنا تحتفل المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

قد يعجبك ايضا