الرئيس الأسبق: الشرعية للقوى الوطنية في الداخل وليست للمتسكعين في الخارج

 

> في حفل تكريم 255 من مناضلي الثورة اليمنية

> اليمن لا تشكل خطراً على أحد وعلى الدول العربية المشاركة في العدوان الانسحاب من التحالف المشبوه

صنعاء/ سبأ
كرم المجلس الأعلى لمنظمة مناضلي ثورة 26سبتمبر و14 أكتوبر والدفاع عن الوحدة أمس 255 من مناضلي الثورة اليمنية، بمناسبة اليوبيل الذهبي للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد .
وفي الحفل التكريمي أكد رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المجلس الأعلى لمنظمة مناضلي ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر والدفاع عن الوحدة علي عبدالله صالح أن ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر غيرت الخارطة في الوطن العربي وشرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بقيادة رائد القومية العربية جمال عبدالناصر.
وأشار إلى أن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر قدم فيها الشعب اليمني قوافل من الشهداء وصولا إلى جلاء آخر جندي بريطاني من الأرض اليمنية الطاهرة .. مؤكدا أن الأرض اليمنية الطاهرة لا تقبل ولن تقبل مستعمراً ومحتلاً أجنبياً.
وقال” رحل الاستعمار عام 1967م إلى غير رجعة وسيرحل الاحتلال الجديد وتتطهر الأرض اليمنية من بلاك ووتر ودول تحالف العدوان وستتطهر حتى من المرتزقة اليمنيين “.
وأضاف ” السلطة الشرعية هي المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بصنعاء، والشرعية لمن هو داخل الوطن وليس للمتسكعين في الخارج “.
وأشار إلى أن العدوان فشل في تحقيق أهدافه ويسعى إلى تمزيق الصف الوطني وشق الجبهة الداخلية.
ودعا الدول العربية المشاركة في التحالف العدواني على اليمن إلى الانسحاب من هذا التحالف المشبوه .. وقال ” إن اليمن لا تشكل خطرا على أحد “.
وحيا علي عبدالله صالح مناضلي وشهداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والشهداء الذين سقطوا وهم يصدون العدوان بكل شجاعة واستبسال في مختلف جبهات الشرف والبطولة .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى واستمرار الثبات والصمود لكل أبناء الوطن .
وفي الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي .. ألقيت كلمات من قبل نائب رئيس المجلس الأعلى للمنظمة اللواء الركن خالد بارأس واللواء الركن قاسم مقبل الطويل وزعفران المهنا عن الشباب والمرأة .. أكدت في مجملها أهمية تكريم مناضلي ثورة 26سبتمبر و 14أكتوبر تقديرا لدورهم النضالي الذي قدموه وصولا إلى تحقيق الانتصار وتطهير الأرض اليمنية من الاستعمار البغيض .
وأشاروا إلى واحدية الثورة سبتمبر وأكتوبر حيث اختلط الدم اليمني الجنوبي والشمالي في صنعاء وعدن .. لافتين إلى مكانة ودور الشباب والمرأة في النضال للحفاظ على الوحدة الوطنية وكذا مشاركة المرأة لأخيها الرجل في مختلف مراحل النضال ضد الاستعمار البريطاني .. داعين القيادة السياسية إلى الاهتمام بأسر الشهداء والمناضلين .
حضر حفل التكريم مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وأعضاء وممثلو السلك الدبلوماسي لدى اليمن.

قد يعجبك ايضا