مدارس الشورى تحتفي بالمولد النبوي بصنعاء

 

 

الثورة/ خاص

أقامت مدارس الشورى الأهلية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والسلام, الذي يصادف الـ12 من شهر ربيع الأغر من كل عام هجري.
وفي تصريح صحفي قال الدكتور عبدالله يحيى ابوصليط، مدير مدارس الشورى الأهلية عملت المدرسة وفق جدول زمني محدد عبر حفل اذاعي مميز احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف مشيرا إلى أنه مهما تم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فإنه لا يستطيع أحد أن يفيه حقه, ولكن نحتفل بهذا المولد لنسترجع سيرته العطرة ونستمد منها الدروس والعبر, ونقتدي به, تنفيذا لقوله عز وجل: :” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر”.
واصفا مولد الرسول محمد ابن عبدالله عليه الصلاة والسلام باليوم العظيم, يوم أشرقت فيه شمس الحرية, وخبت ليالي الظلم والعبودية, ويوم تعلمت البشرية أجمع من هذا الرسول القدوة كل معاني العزة والكرامة.
لافتا إلى أن كل الكلمات لا تستطيع أن تفي هذا المعلم القدوة حقه, ويكفي فيه قول رب العزة: “وإنك لعلى خلق عظيم” ويكفيه هذا الإطراء من رب العالمين.
حضر الاحتفال عدد من التربويين منهم الأستاذ محمد الاغموري من الإعلام التربوي بمديرية بني الحارث والضيوف من أولياء أمور الطلاب والطلاب عبر جماعة الاعلام والثقافة من مدارس الشورى الاهلية وتحت اشراف ادارة المدارس .
وتناولت الفقرات نفحات عطرة ومحطات أخلاقية وقبسات تربوية واضاءات من الهدي النبوي الشريف. .

وذلك من خلال عدد من الفقرات الدينية والمسرحيات الهادفة والاناشيد المعبرة، كما تخلل الاحتفالية المصغرة عدد من الكلمات من قبل الضيوف وطلاب المدارس حثت في مجملها على اهمية التاسي والاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم محمد سيد المرسلين و خاتم النبيين عليه افضل الصلاة واتم التسليم.

 

قد يعجبك ايضا