يوليو 19, 2018 صنعاء 8:38 م

ترامب ينشر فيديوهات معادية للإسلام

ترامب ينشر فيديوهات معادية للإسلام
مساحة اعلانية

الثورة نت/ وكالات

أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نشر فيديوهات معادية للإسلام على “تويتر” سبق أن نشرها اليمين المتطرف البريطاني.
ويظهر في أحد أشرطة الفيديو الثلاثة شخص يقال أنه مسلم يضرب صبيا هولنديا يستخدم عكازين، فيما يظهر في شريط آخر عدد من التكفيريين في الأسكندرية يلقون بفتى من على سطح بناية، ويظهر في فيديو ثالث تكفيري ملتح يحطم تمثال العذراء مريم.
ويتم تداول فيديو تحطيم تمثال العذراء مريم على يوتيوب منذ العام 2013 على الأقل، وهو يشير إلى تكفيري في سوريا يحطم التمثال، كما أن الفيديو الثاني صور في مصر في 2013 أثناء تظاهرات ضد قائد الجيش آنذاك عبد الفتاح السيسي.
وقدمت الفيديوهات بلا أي خلفية، وتهدف جليا إلى التعميم ضد المسلمين والاسلام بغض النظر عن المشاهد المصورة.
ونقل ترامب هذه الفيديوهات لمتابعي حسابه على تويتر الذين يبلغ عددهم 44 مليونا صباح أمس الاربعاء بين 06,35 و06,45 بتوقيت واشنطن بلا أي تعليق.
واعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: إن صحة التسجيلات ليست القضية الإساسية. وقالت إن “التهديد حقيقي، وهذا ما يعنيه الرئيس: الحاجة إلى الأمن القومي والنفقات العسكرية. إنها أمور حقيقية جدا، لا زيف إطلاقا في هذا الموضوع”، حد وصفها.
وفي بريطانيا توالت ردود الفعل حتى أعلى مستويات الدولة.
من جهتها احتفت فرانسا بإعادة ترامب نشر تغريداتها قائلة “بارك الله بترامب! بارك الله بأميركا!”.
من جهته اعتبر مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض أن “الرئيس ترامب يقول لقاعدته الانتخابية بوضوح أن عليها أن تكره الإسلام والمسلمين”.
يذكر أن تزامن نشر ترامب للفيديوهات يأتي مع تحضر الأمة الإسلامية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الخميس 12 ربيع الأول، حيث تعم الفعاليات الاحتفالية العالم الإسلامي.

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله