ديسمبر 13, 2017 صنعاء 10:24 ص

14 أكتوبر

بريطانيا “قلقلة”من كارثة انسانية في اليمن بسبب حصار السعودية

بريطانيا “قلقلة”من كارثة انسانية في اليمن بسبب حصار السعودية
مساحة اعلانية

الثورة نت../ متابعات
اعربت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الخميس، عن قلقها الشديد بشأن الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمن، داعية السعودية الى تخفيف الحصار وتفادي الكارثة الإنسانية.

وأضافت ماي التي وصلت الى الرياض مساء الأربعاء، في حديث إلى “بي بي سي” ، أنها تحمل “رسالة قوية” إلى المملكة في الشأن اليمني، متابعة: “هذه الرسالة القوية التي أحملها هذا المساء إلى السعودية تفيد بأننا نريد فتح ميناء الحديدة أمام المساعدات الإنسانية والعمليات التجارية. هذا الأمر مهم”.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشفت قبل أيام عن دور لندن في الحرب السعودية على اليمن وأطلقت عليها تسمية “الحرب القذرة”، مشيرة الى أن الجيش البريطاني يقوم بتدريب قوات سعودية بشكل سري باضافة الى بيع السعودية مختلف أنواع الأسلحة التي تستخدم للفتك بالشعب اليمني.

وانتقدت منظمات حقوقية عديدة بريطانيا لبيعها أسلحة بمليارات الجنيهات للسعودية، من بينها قنابل بريطانية استخدمت في الغارات الجوية على اليمن وازهاق ارواح الاف المدنيين.

كما دعا عدد من نجوم السينما والموسيقى والكتاب البريطانيين قبل أسابيع حكومة بلادهم إلى حظر بيع الأسلحة إلى السعودية التي اعتبروها “المسؤولة عن معاناة لا يمكن وصفها في اليمن”.

  • الوقت التحليلي
مساحة اعلانية

مقالات ذات صله